أصل الخبرتوب ستوري

عيد الأضحى في الإمارات: كيف يمكن للموظفين تحويل استراحة لمدة 6 أيام إلى 9 أو 10 أيام

سيحصل المقيمون في الإمارات العربية المتحدة على أطول فترة راحة خلال 2023 الشهر المقبل بمناسبة عيد الأضحى المبارك، والتي تمتد على مدى ستة أيام.

وبمناسبة عيد الأضحى، الذي سيكون ثاني إجازة طويلة هذا العام بعد عيد الفطر في أبريل ، أعلنت الحكومة إجازة لمدة أربعة أيام، وهذا يشمل يوم عرفة يليه ثلاثة أيام العيد.

موعد عيد الأضحى في الإمارات 2023

وبناءً على الحسابات الفلكية، سيستمتع القطاعان العام والخاص في الإمارات العربية المتحدة بالعطلات من 9 إلى 12 من ذو الحجة، والذي يعتمد على النظام القمري ويتكون من 29 أو 30 يومًا.

وفقًا للتقويم الميلادي،  سيتم الاحتفال بعيد الأضحى المبارك من الثلاثاء 27 يونيو حتى الأحد 2 يوليو (بما في ذلك عطلة نهاية الأسبوع).

لكن يمكن لسكان الإمارات العربية المتحدة تحويل هذا الاستراحة من ستة أيام إلى أيام 9 أو 10 أيام إذا تقدموا بطلب للحصول على إجازة ليوم واحد يوم الاثنين 26 يونيو ، بشرط أن توافق شركاتهم على ذلك أيضًا.

بناءً على هذه الحسابات ، يمكن للموظفين في الإمارات العربية المتحدة الاستمتاع بإجازة لمدة 9 أيام من السبت 24 يونيو حتى الأحد 2 يوليو.

من ناحية أخرى ، يمكن للعاملين في حكومة الشارقة الحصول على إجازة لمدة 10 أيام ، حيث أن الإمارة لديها أربعة أيام عمل في الأسبوع.

نظرًا لأن التقويم الإسلامي يعتمد على النظام القمري ، فسيتم الإعلان عن التواريخ المؤكدة بمجرد رؤية قمر ذو الحجة في يونيو.

 كيفية أداء صلاة عيد الاضحى

  •  صلاة عيد الأضحى بلا أذان ولا إقامة وتصلى جهراً، وتتكون من ركعتين.
  • يكبر المصلي في الركعة الأولى 7 تكبيرات.
  • بعد تكبيرة الإحرام ومن ثم تقرأ سورة الفاتحة تتبعها سورة قصيرة، ومن السنن قراءة سورة ق أو سورة الأعلى
  • يركع المصلي، ويرفع من الركوع، ويسجد سجدتين كأي صلاة، ثم يبدأ المصلي بالركعة الثانية، فيكبر خمس تكبيرات غير تكبيرة الإحرام، ويقرأ سورة الفاتحة، وبعدها سورة الغاشية، أو القمر كما ورد في السنة
  •  يركع المصلي ركوع وسجود، ويختمها بالتشهد والتسلي

باقي العطلات الرسمية بـ الإمارات 2023

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى