أصل الخبرتوب ستوري

انطلاق القمة العالمية للاقتصاد الاخضر اليوم

انطلاق القمة العالمية للاقتصاد الاخضر اليوم

انطلقت اليوم 28 نوفمبر 2023  اولى فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في دورتها التاسعة في مركز المؤتمرات بمدينة جميرا، وتستمر حتى يوم 29 نوفمبر 2023.

وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي، والمجلس الأعلى للطاقة في دبي، بالتعاون مع المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، تحت شعار تمهيد الطريق نحو المستقبل،

تسريع عجلة الاقتصاد الأخضر العالمي.

وتهدف القمة إلى بحث سُبُل تعزيز التعاون والعمل المشترك، وتطوير مسارات تبادل الخبرات لزيادة زخم العمل المناخي والمبادرات البيئية، وتسريع وتيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وتجمع القمة تحت مظلتها مجموعة من الخبراء وقادة الفكر والمعنيين والباحثين في كبرى الجامعات ومراكز البحوث العالمية، وتعمل على تشجيع التعاون العالمي والشراكات بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني لدفع عجلة التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

وتشكل القمة منصةً لمناقشة العديد من المحاور المهمة التي تسهم في تعزيز أجندة الاستدامة حول العالم، بما في ذلك الطاقة، والتمويل، والأمن الغذائي، والحد من الانبعاثات الكربونية، والابتكار، والشباب، والحوكمة المؤسسية كما تركز القمة على تطوير وتشجيع التعاون الدولي والشراكات مع المجتمع المدني لتحقيق هذه الأهداف.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى