أصل الخبرتوب ستوري

مبادرات وفعاليات عام الاستدامة فى الإمارات.. تجسد الوجه الحضاري

كتب ديما سعد

مبادرة جديدة أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة _حفظه الله_، جاءت تحت شعار “اليوم للغد “، حيث أعلن صاحب السمو 2023 عام الاستدامة في دولة الإمارات.

الشيخ محمد بن زايد يعلن 2023 عام الاستدامة

جاء إعلان صاحب السمو 2023 عام الاستدامة تتويجا لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز الاستدامة محليا ودوليا وترسم عبرها خارطة طريق لمستقبل أفضل للعالم، والذى يهدف من خلال مبادراته وفعالياته وأنشطته المتنوعة إلى تسليط الضوء على تراث دولة الإمارات الغني في مجال الممارسات المستدامة، منذ عهد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، إضافة إلى نشر الوعي حول قضايا الاستدامة البيئية.

فعاليات عام الاستدامة فى الإمارات

كما يهدف عام الاستدامة لتشجيع المشاركة المجتمعية في تحقيق استدامة التنمية ودعم الاستراتيجيات الوطنية في هذا المجال نحو بناء مستقبلٍ أكثر رخاءً وازدهاراً، وإبراز الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز العمل الجماعي الدولي لمعالجة تحديات الاستدامة ودورها في البحث عن حلول مبتكرة يستفيد منها الجميع على الساحة الدولية وخاصة في مجالات الطاقة والتغير المناخي وغيرها.

المشرفون على مبادرات عام الاستدامة فى الإمارات

ويشرف على مبادرات 2023 عام الاستدامة كلا من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة وسمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان.

و‏تزامناً مع إعلان ‎صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة _حفظه الله_، 2023 عامًا للاستدامة، أضاءت أبوظبي أبرز معالمها بشعار عام الاستدامة وباللون الأخضر.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة _حفظه الله_ :”بإذن الله سيكون 2023 “عاما للاستدامة” في دولة الإمارات يواكب استضافتنا لــ “كوب 28″، تاريخنا ومنهجنا في الحفاظ على البيئة واستدامة مواردها ثابت، وأدعو مجتمعنا إلى تبني أفكار جديدة ومبادرات نوعية تجسد الوجه الحضاري لبلادنا”.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى