منوعات

أشهر مطعم للبيتزا في إيطاليا .. تمتلكه عائلة لومباردي وينتج عشرات الفطائر يومياً

على مدار السنوات الثلاث الماضية ، لم تأت بيتزا في العالم أفضل من بيتزا نابولي ، إلا من بلدة كاسيرتا ، على بعد حوالي 20 ميلًا شمالًا ، فعلى سبيل المثال هناك مطعم فرانشيسكو مارتوتش على طريق رئيسي غير مألوف خارج وسط المدينة، ويدير أحد الصحفييين.

ولكن إذا كنت في مسقط رأس البيتزا ، فكيف تختار من بين الآلاف الذين يمارسون تجارتهم في تلك المدينة؟، ورغم أنه تم إدراج بيتزا نابولي في قائمة اليونسكو في عام 2017 ، فإن العديد من مطاعم البيتزا ، تركت معايير الجودة تنخفض وتنتج بيتزا عادية.

بالنسبة للأشخاص الزائرين لإيطاليا فإن الشيء المهم هو أن الشخص الذي يمتلك المحل هو الشخص الموجود في المطبخ الذي يشكل العجين، وإذا وضعوا وجوههم واسمهم وأيديهم عليها ، فإن كل بيتزا هي تحفة فنية.

من بين أشهر العائلات في إيطاليا في صنع البيتزا عائلة لومباردي حث تقوم بصنعها منذ أربعة أجيال ، منذ عام 1892 ، عندما افتتح إريكو المطعم، واليوم يديره أحفاده ، أبناء عمومته ، إنريكو وكارلو ألبرتو ، الذين يتناوبون على المنضدة ولا يُسمح لأي شخص آخر بالاقتراب.

يمكن تذوق أسرار مهنة الأسرة ، المتوارثة من الأب إلى الابن ، بجودة البيتزا الخاصة بهم – والمكونات المختارة بعناية والعجين المصنوع بطريقة قديمة ، مع بعض الابتكارات لجعلها أخف وطعمًا.

المبنى القديم الجميل ، بفرن الحطب المغطى بالبلاط الذي تم بناؤه عام 1947 ، وواجهته الجذابة المكسوة بالرخام والمزينة بأربعة منحوتات ، ينتج آلاف البيتزا يوميًا للعديد من العملاء المخلصين.

هذا المطعم الشهير يعمل من الثلاثاء إلى الخميس من الظهر إلى 3.30 مساءً ومن 7 مساءً حتى منتصف الليل ، الجمعة – الأحد – 3:30 مساءً ومن 7 مساءً إلى 1 صباحًا

بالنسبة لشكل البيتزا نفسها والتي يحبها الكثيرين من هذا المطعم تكون القشرة مستديرة ومنتظمة وبارتفاع 2 سم على الأقل ، مع القليل من الفقاعات ذات اللون البني في كل مكان ، ويكون الوسط طريًا وليس مقرمشًا، كما ان للعجين ، بعد تقطيعه إلى شرائح ، بنية لطيفة ومفتوحة ، مما يدل على أنه قد تم إثباته جيدًا، ويجب أن تكون القاعدة وصلت للون البني ولكن غير محترقة ، وبدون لمعان أصفر تراه عند استخدام الكثير من الدقيق في الطحين (مما يجعل طعمه مرًا).

كما أنه يكون الجزء العلوي عبارة عن مزيج متناغم من صلصة الطماطم الحمراء وجبن الموزاريلا البيضاء النقية وأوراق الريحان الخضراء الزاهية في حالة المارجريتا الكلاسيكية.

 

 

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى