توب ستوريرواد اعمال

إماراتيات ملهمات..مناصب مهمة وإنجازات عظيمة

نساء إماراتيات ملهمات..مناصب مهمة وإنجازات عظيمة

تحتل دولة الإمارات العربية المتحدة منذ سنوات عديدة المرتبة الأولي بين الدول العربية، في المساواة بين المرأة والرجل، وفي يوم المرأة العالمي من كل عام تحتفل الإمارات بإنجازات المرأة الإماراتية في العديد من المجالات كالسياسية، والاقتصادية، والإجتماعية، والثقافية، وفي السطور التالية نعرض لكم مجموعة من أبرز الإنجازات من قصص ملهمة ساهمت في إيضاح دور المرأة في الشرق الأوسط واليكم بعض من النساء الاماراتيات الملهمات ولكن الامارات تذخر بالكثير منهن فى كافة المجالات .

في السطور التالية نعرض لكم مجموعة من أبرز الإنجازات من قصص ملهمة ساهمت في إيضاح دور المرأة في الشرق الأوسط.

إماراتيات ملهمات..مناصب مهمة وإنجازات عظيمة

معالي نورة الكعبي

نورة بنت محمد الكعبي سياسية وسيدة أعمال بارزة في المجتمع الإماراتي، حيث شغلت منصب وزيرة الثقافة والشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، من2017 وحتي الآن، و كانت من قبل تشغل منصب وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني للحكومة الاتحادية. كما أنها تشغل منصب رئيس جامعة زايد ورئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم.

عائشة المنصوري

كانت المنصوري أول امرأة قائدة تجارية إماراتية وأول سيدة تطير إلي الاتحاد للطيران في أغسطس 2022، حيث انضمت إلي شركة الطيران الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ 16 عاماً، وقد استلهمت عائشة حب الطيران من أختها الكبري الرائد مريم المنصوري، أول طيار مقاتل إماراتي.

مريم المنصوري

تعينت مريم المنصوري كأول طيار امرأة مقاتلة في جيش بلادها، حيث كانت تسعي دائما للحصول علي ذلك المنصب، وانضمت إلي أكاديمية القوات الجوية الإماراتية، بعد أن تخرجت في عام 2007، وقامت بأقصي جهدها في خدمة بلادها علي طائرة

.F-16 مقاتلة من طراز

الدكتورة منى قشواني

منى قشواني هي أول طبيبة إمارتية وأول أخصائي توليد وأمراض النساء في مستشفى القاسمي للنساء والأطفال، تقوم بإجراء الجراحة الروبوتية في الإمارات العربية المتحدة، فهي تخرجت من جامعة كوين ماري بلندن عام 2005، حيث قامت بإجراء جراحة روبوتية من خلال نظام دافنشي المتقدم، وهو أول روبوت جراحي آمن وفعال معترف به من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

هنا الرستماني

هناء الرستماني هي أول سيدة وملهمة تعمل في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول. وبنك أبو ظبي من أكبر البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتشغل أيضاً منصب رئيس المجلس العالمي لأهداف التنمية المستدامة وهو في مجالس إدارة معهد التمويل الدولي وماستركارد الاستشارية، وهي واحدة من 15 إماراتية تم كتابة أسمائهم في قائمة أقوى سيدات الأعمال في مجلة فوربس الشرق الأوسط لعام 2023.

نايلة الخاجة

نايلة الخاجة هي أول كاتبة ومخرجة ومنتجة أفلام في الإمارات العربية المتحدة. حصلت على العديد من الجوائز الدولية والمهرجانات العالمية، حازت على لقب أفضل مخرجة إماراتية خلال مهرجان دبي السينمائي الدولي (DIFF) 2007 ، وهي الرئيس التنفيذي لشركة نايلة الخاجة للأفلام.

نورة المطروشي

من أبرز رواد الفضاء النساء كانت نورة المطروشي هي أول رائدة فضاء عربية، تم اختيارها من بين أكثر من 4000 مرشح لتدريبهم على مهام استكشاف الفضاء المستقبلية، وهي الآن في طريقها لتصبح المرأة رقم 66 التي تذهب إلى الفضاء، حيث حصلت نورة المطروشي على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الإمارات العربية المتحدة عام 2015.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى