أصل الخبرتوب ستوري

استعدادات دولة الإمارات لاستقبال شهر رمضان المبارك

وسط أجواء مفعمة بالفرحة والبهجة والمظاهر الروحانية والاجتماعية التي يتسم بها الشهر الفضيل، تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وتزينت الشوارع الرئيسية والجسور وواجهات مراكز التسوق في الدولة بالزينة الخاصة بقدوم شهر رمضان، التي جاءت علي هندسية بها أنوار وعبارات تملئ الروح بالبهجة والفرحة وتتناسب مع معاني وأجواء الشهر الكريم.

استعدادات دولة الإمارات لاستقبال شهر رمضان المبارك

ومن أجل التخفيف عن المواطنين، ومع مراعاة البعد الاجتماعي خلال الشهر الكريم، وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، بأن يكون الدوام الرسمي لموظفي الحكومة الاتحادية في يوم الجمعة خلال شهر رمضان المبارك عن بعد بنسبة 70%، وحضوري بنسبة 30%، كما سيكون دوام الطلاب في الجامعات والمدارس الحكومية عن بعد أيام الجمعة.

أما عن ساعات الدوام الرسمي لشهر رمضان المبارك، أوضحت حكومة دولة الإمارات أنه بالنسبة للوزارات والجهات الحكومية الاتحادية التي تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً إلي الساعة الثانية والنصف ظهراً، من يوم الإثنين إلي الخميس، أما يوم الجمعة، فيبدأ الدوام من الساعة التاسعة صباحاً، حتي الساعة الثانية عشر ظهراً.

وأصدرت وزارة الموارد البشرية والتوطين قراراً وزارياً بتخفيض ساعات العمل العادية لموظفي القطاع الخاص في دولة الإمارات خلال شهر رمضان بمعدل ساعتين يومياً.

وتشهد دولة الإمارات في شهر رمضان الكريم، أنشطة ومناسبات دينية وثقافية تنبض بالحياة، وتعمل علي توطيد قيم التآزر والتماسك المجتمعي، وتعتبرالإمارات واحدة من الدول التي تستحق الزيارة خلال شهر رمضان المبارك بمزجها بين العديد من الأمور العصرية والتقليدية للاحتفال بهذا الشهر الفضيل.

ومن أهم الفعاليات التي يشهدها الشهر المبارك، المحاضرات الرمضانية التي يستضيفها مجلس محمد بن زايد الرمضاني، فقد سعي المجلس إلي استضافة تخبة من العلماء ورجال الدين والمفكرين والمثقفين والخبراء من مختلف بلاد العالم، لطرح آرائهم وتجاربهم النظرية والعلمية والتطبيقية حول مختلف المواضيع العامة والقضايا الحيوية ذات الصلة بتطورات العصر ومتطلباته واستشراف آفاق المستقبل.

ومن أهم الفعاليات التي تشهدها دولة الإمارات في شهر رمضان المبارك ” جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم” التي تقام في دبي بشكل سنوي، ويتنافس فيها حفظه القرآن من مختلف بلاد العالم، كما تنطلق خلال الشهر الفضيل دورة جديدة من جائزة التحبير للقرآن الكريم وعلومه في نسختها التاسعة، تحت عنوان “دورة عام الخمسين” لتستمد موضوعاتها من رؤية دولة الإمارات في ترسيخ مفاهيم الاستدامة في جميع المجالات، وتعزيز جهود التوعية في المجالات البيئية.

وتكثف الجهات الرقابية من جولاتها علي الأسواق قبل وخلال شهر رمضان المبارك للاطمئنان علي سلامة الأغذية والتزام المؤسسات الغذائية بتطبيق الإجراءات الإحترازية، وعقدت الجهات المعنية بحماية المستهلك عدداً من اللقاءات مع المسؤولين في أهم القطاعات الاستهلاكية للتأكد من أن الأسواق ومنافذ البيع جاهزة لتوفير كافة احتياجات المستهلكين خلال الشهر الفضيل.

 

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى