توب ستوريرواد اعمال

الإمارات تطلق عدد من المبادرات احتفالاً بيوم السعادة العالمي

الإمارات تطلق عدد من المبادرات احتفالاً بيوم السعادة العالمي في يوم 20 مارس من كل عام تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم السعادة العالمي، وتشارك شعوب العالم في احتفالاتها بذلك اليوم، والتي تعتبر فرصة لاستعراض نجاح الدولة في تعزيز منظومة المؤشرات المتعلقة بإسعاد أفرادها والتي تتضمن 8 مؤشرات رئيسية.

وتسعي دولة الإمارات إلي الحفاظ علي صدارتها لقائمة الدول العربية في تقرير السعادة العالمي، استناداً إلى مسار تنموي قوي كفل الاستجابة والتماهي مع مؤشرات السعادة، ومنها : نصيب الأفراد من الدخل، ومتوسط العمر عند الولادة، والدعم الاجتماعي، وحرية الأفراد في اتخاذ القرارات المرتبطة بحياتهم، ومستوى كرم وسخاء الأفراد، ومستوى الفساد، والإيجابية، ومستويات القلق والكآبة.

وأطلقت الإمارات العديد من الفعاليات والمبادرات الحكومية المتنوعة التي تهدف إلي تحقيق سعادة المجتمع وإيجاد بيئة يتمكن فيها الناس من تحقيق الفرحة والسعادة والاستمتاع بها.

وقامت هيئة الطرق والمواصلات بدبي بتنظيم عددا من الفعاليات المختلفة، وأطلقت العديد من المبادرات التي تعمل علي نشر الفرحة والسعادة بين المواطنين بالتزامن مع يوم السعادة العالمي.

ومن ضمن الفعاليات التي قامت هيئة الطرق والمواصلات بتنظيمها بدبي بمناسبة يوم السعادة أربعة مبادرات وهي: مفاجآت السعادة المصغرة التي أرسلت الهيئة من خلالها رسائل نصية قصيرة تحتوي على روابط للحصول على مكافآت هي عبارة عن رصيد نول، رصيد مواقف، بالإضافة لبطاقات ترويجية يمكن استخدامها في محطات المترو، و المبادرة الثانية “أيام السعادة في الخارج” نفذت بالشراكة مع محطات إذاعية وذلك لقضاء يوم كامل من الترفيه في أماكن سياحية بإمارة دبي.

والمبادرة الثالثة هي القيام بتوزيع بطاقات السعادة، وتهدف إلي القيام بتوزيع 300 بطاقة لدخول ريل سينما وبطاقات من ماجد الفطيم يتم منحها للمتعاملين من قبل مدراء مراكز إسعاد المتعاملين بعد الانتهاء من إنجاز معاملاتهم.

ومن الجدير بالذكر أن المبادرة الرابعة تم تخصيصها للسائقين، وهي ” تكريم السائقين الملتزمين” حيث تم القيام بتكريم أفضل 10 سائقين قضوا عشر سنوات دون القيام بمخالفات مرورية، وذلك بإعطائهم بطاقات مجموعة ماجد الفطيم.

وتحرص هيئة الطرق والمواصلات علي إعطاء أهمية قصوي للسعادة وترسيخ ثقافة الإيجابية لدي الموظفين والمتعاملين ويأتي ذلك من الغايات والأهداف الاستراتيجية للهيئة التي تنص علي إسعاد المتعاملين، ويأتي احتفال الهيئة بيوم السعادة في إطار تحقيق توجهات الحكومة التي تتبني مبادئ ومبادرات تعزيز السعادة في دولة الإمارات.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى