منوعات

أول بالون الى الفضاء.. 2025 عام انطلاق السياحة الهوائية عبر المنطاد

كتب مريم بدر

السياحة الى الفضاء، أصبحت أمرا شائعا فى عصرنا هذا، حيث تشهد عمليات إطلاق الصواريخ حمل مركبات تحمل ركابًا منتظمين ، على غير المعتاد وهى حملها لرواد الفضاء، فالجديد هو أن السفر عبر الفضاء سيتحول إلى بالونات ، وبالتأكيد ليست البالونات التقليدية التي نعرفها من رحلات الاستكشاف ، ولكنها مماثلة في الشكل لها.

صحيفة ديلي ميل البريطانية قالت إن السفر على متن المنطاد سيبدأ في عام 2025 ، وأن تكلفة الرحلة تبلغ 200 ألف دولار، كما تخطط Halo Space ومقرها مدريد بإسبانيا لتقديم الرحلة ، والتي لن تنبعث منها أي انبعاثات، ويمكن لكل رحلة بالون فضاء أن تحمل 8 ركاب باستثناء الطيار، ويمكن أن توفر النافذة البانورامية رؤية بانورامية 365 درجة ، مما يسمح للركاب برؤية الأرض والفضاء في نفس الوقت على ارتفاع 40 كيلومترًا ، وهو يختلف عن مركبات الفضاء الحالية.

وقالت الشركة إنها ستجري أول اختبار لنموذج أولي لبالون فضاء في الهند في ديسمبر ، بعد اكتمال التجربة ، ستبدأ الشركة الرحلات الجوية التجارية في عام 2025 ، وبعد ذلك تخطط الشركة لإنشاء قواعد إطلاق في 4 قارات.

وأعلنت شركة Halo Space أنها ستجري أول رحلة تجريبية لنموذجها الأولي للكبسولة في الهند في ديسمبر، بعد الاختبار الناجح ، ستبدأ الشركة رحلاتها التجارية في عام 2025 ، ثم تخطط لإنشاء قواعد طيران في أربع قارات، اعتبارًا من عام 2029 ، ستعمل على تشغيل ما مجموعه 400 رحلة تجارية ، تحمل 3000 مسافر سنويًا ، وتتراوح تكلفة كل تذكرة ما بين 100000 و 200000 يورو (98000 دولار إلى 196000 دولار).

تدعي الشركة أن العملاء سيكونون قادرين على رؤية انحناء الأرض في غضون 4-6 ساعات. سينطلق النموذج الأولي للفضاء Halo Space في الأسبوع الثالث من ديسمبر من منشأة البالون التابعة لمعهد تاتا لأبحاث الأساسيات (TIFR) في حيدر أباد ، الهند سيرتفع النموذج الأولي أكثر من 20 ميلاً (35 كيلومترًا) في الستراتوسفير (الطبقة الثانية من الغلاف الجوي للأرض) لمدة ست ساعات تقريبًا قبل العودة. تم التخطيط لرحلة تجريبية ثانية في نهاية الربع الأول من عام 2023 في إسبانيا. تدعي Halo Space أن كبسولتها المضغوطة لا تصدر أي ثاني أكسيد الكربون أثناء الإقلاع ، مما يجعلها “الطريقة الأكثر خضرة للسفر في الفضاء”.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى