توب ستوريثقافة وتراثسياحة

الشارقة تستعد لانطلاق مهرجان المالح والصيد البحري العاشر بمدينة دبا الحصن

الشارقة تستعد لانطلاق مهرجان المالح والصيد البحري العاشر بمدينة دبا الحصن

استعدادات مكثفة تجريها إدارة مهرجان المالح والصيد البحري العاشر، تمهيداً لإطلاق المهرجان في الفترة من ٣١ أغسطس إلى ٣ سبتمبر القادم، في مدينة دبا الحصن، بإمارة الشارقة، بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وتنطلق النسخة العاشرة لمهرجان المالح والصيد البحري العاشر، بالتعاون بين بلدية مدينة دبا الحصن وغرفة تجارة وصناعة الشارقة والذي تستضيفه جزيرة الحصن بالشارقة.
ويشمل المهرجان مجموعة من الأنشطة المحلية والعالمية والتي تبدأ بإقامة خيمة كبيرة مغطاه، تضم مجموعة من المنافذ لبيع «المالح» والأسر المنتجة والمنتوجات المحلية الخاصة بالمدينة.
ويشارك في مهرجان المالح والصيد البحري العاشر عدد من الجهات حكومية مختصة بالثروة السمكية من أبرزها وزارة التغير المناخي وهيئة الشارقة للثروة السمكية.
وقد أشاد العديد من الخبراء الدوليين بالنجاح الكبير الذي حققه مهرجان المالح والصيد البحري بمدينة دبا الحصن، بإمارة الشارقة، بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد الخبراء أن الدورة العاشرة للمهرجان تأتي تتويجاً لسلسة النجاحات التي حققها المؤتمر على مدار 9 مهرجانات سابقة.

الجدير بالذكر ان امارة الشارقة من أفضل الإمارات لممارسة هواية الصيد الترفيهي، لاشتمالها على شواطئ خصبة لصيد الأسماك المتنوعة على ساحل الخليج العربي وخليج عُمان، والتي تحتضن أفضل أنواع الأسماك في الإمارات طيلة أيام السنة على اختلاف مواسمها، كما تحتوى على مختلف أماكن الصيد في الشارقة التي تعد مقصداً هاماً لممارسة الصيد في الإمارة كما اكّدت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة التنسيق مع الجهات المختصة بالصيد البحرى  بتحديد مواقع الصيد الترفيهي بالإمارة، وإضافة موقع جديد للصيد الترفيهي في مدينة الشارقة يقع على شاطئ الممزر، ليصبح عددها ثمانية مواقع، مشيرة إلى تغيير بعض المواقع القديمة لتنظيم الصيد الترفيهي، ومنع الصيد العشوائي، الذى يضر بالبيئة الطبيعية وتلبية الطلب المتزايد من محبّي الصيد لإيجاد مواقع جديدة لممارسة هوايتهم.

  • شاطئ اللؤلؤية في خورفكان
  • مدخل قناة دبا الحصن
  • شاطئ سهيلة في كلباء
  • شاطئ الممزر فى موقعين مختلفين
  • خور الخان خلف المربى المائى
  • شاطئ الحيرة
  • الحمرية

الجنعد: يتم اصطياده في الفترة الزمنية ما بين شهري سبتمبر ومايو

الكوبيا والضلعة: يتم اصطيادهما في الفترة الزمنية ما بين شهري أكتوبر وأبريل

الباركودت: يتواجد هذا النوع من الأسماك طيلة أيام السنة في الشارقة

أسماك الهامور والصافي والجش: تتوفر هذه الأنواع بكثرة في منطقة الحمرية

أسماك كفر والسلطان إبراهيم ونيسر: تتواجد هذه الأنواع بكثرة في بحيرة الخان.

 

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى