توب ستوريثقافة وتراث

المرأة الحديدية.. أول فيلم وثائقي بتقنية الميتافيرس بطلته إماراتية

مريم بدر

المرأة الحديدية أول فيلم وثائقي بتقنية الميتافيرس بطلته إماراتية

شهدت دبي عرض أول فيلم وثائقي بتقنيات الميتافيرس يسرد قصة بطلة إماراتية تحلم بالمشاركة في منافسة الترايثلون بأولمبياد باريس 2024، بعنوان “المرأة الحديدية“.

الفيلم من إخراج المخرجة اللبنانية- الأمريكية “دانا عيتاني” التي تحكي عبر اللقطات من المنافسات، والمقابلات الخاصة التي تم تصويرها رحلة الرياضية الإماراتية “هنا النابلسي” في بطولات الترايثلون في دولة الإمارات والعالم، والصعوبات التي تعرضت لها والتدريبات الخاصة، وبرنامج الحياة الذي انتظمت عليه من أجل تحقيق حلمها بالتأهل والمنافسة في دورة الألعاب الأولمبية.

أولمبياد باريس

ومن المقرر أن تكون المرأة الإماراتية حاضرة في أولمبياد باريس صيف 2024، كأول رياضية إماراتية تحقق ذلك الإنجاز.

وكان العرض الأول للفيلم الفريد من نوعه في صالة اليوم العالمي للمرأة، وجاء ذلك بحضور عدد كبير من الجمهور المحبين للرياضة بشكل عام، ولهذا النوع من تقنيات العرض بشكل خاص، بحضور مخرجة الفيلم وبطلته وأفراد عائلتها.

وقالت دانا عيتاني: ” بالإضافة إلي مشاهدة الفيلم في القاعة بمول الإمارات، أنجزت الفيلم بتقنيات خاصة بالعرض في قاعات وأماكن الفضاء الافتراضي، كونها تمثل سمة العصر وتناسب التطورات الحادثة في العالم بشكل عام ودبي بشكل خاص،كما أنها تتناسب مع قيمة الحدث وتعد الأنسب لكي تسرد قصة نجاح إماراتية في مواجهة الصعوبات وتحقيق الحلم، بالإضافة إلي ذلك تسمح تلك التقنيات لجميع المشاهدين من مختلف دول العالم لمتابعة الفيلم في منازلهم في أي وقت يحددونه”.

وأضافت أنه يمكن لأي شخص مشاهدته مرة أخري في أي وقت من الأوقات من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني
Fastexverse.com ضمن Dana Today Cinema

وأشارت عيتاني، إلي أن غرفة السينما التي أطلقتها ضمن الواقع الإفتراضي تتيح الفرصة إلي جميع محبي إنتاج الأفلام، وأصحاب الأفكار الإبداعية، كي يستفيدوا منها، وعرض أعمالهم إلي الجمهور من مختلف دول العالم بكل سهولة وجودة عالية، وهي تزيل العديد من الصعوبات التي كانت تمثل عقبة في وجه المخرجين والمبدعين الشباب بسببالفرص القليلة التي تمنح لهم من قبل دول العرض التقليدية والقنوات التلفيزيونية.

وفي الختام قالت عيتاني حرصت علي اختيار قصة قوية لتكون البداية في ذلك النوع من الأفلام، ووجدت تطابقا في الأفكار والطموح بيني وبين البطلة هنا النابلسي لحكي قصة امرأة تحمل إرادة قوية تتغلب علي جميع الصعوبات والعوائق وتعلن بداية جديدة لها ولكل امرأة.

 

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى