أصل الخبرسياحة

الناقلات الوطنية بدءا من العام الحالي توسع وجهاتها أمام المسافرين

الناقلات الوطنية بدءا من العام الحالي توسع وجهاتها أمام المسافرين

استمرت الناقلات الوطنية في مواصلة توسيع وجهاتها أمام المسافرين منذ انطلاق العام الحالي، وساهم في ذلك زيادة الإقبال علي السفر ومكانة دولة الإمارات كوجهة عالمية مفضلة للسياحة والأعمال، وهو ما ساعد علي زيادة الخيارات أمام المسافرين وتوسيع شبكة وجهاتها حول العالم.

وتمكنت الناقلات الوطنية من التميز علي العديد من نظرائها إقليمياً وعالمياً من حيث الخدمات المقدمة للمسافرين، وعدد الوجهات، والخدمات التي تقدم للمسافرين، واستفتادت من ذلك في تكوين قاعدة عريضة من الخبرات والإنجازات التي ساهمت في تحويل التحديات إلي فرص، لاستمرار تحليقها نحو آفاق جديدة من النمو بما يعكس انتعاش حركة قطاع الطيران في الإمارات بعد التعافي من تداعيات جائحة “كورونا”.

ووفق رصد وكالة أنباء الإمارات “وام”، استناداً إلى بيانات رسمية حصلت عليها من الناقلات الوطنية، تصل رحلات الناقلات إلى نحو 552 وجهة حول العالم بما فيها الوجهات المشتركة ووجهات الشحن وذلك بنهاية الربع الأول من العام الجاري.

ونجحت دولة الإمارات خلال الربع الأول من العام الجاري  في تحقيق نمواً بنسبة 31% في السعة المقعدية المجدولة علي رحلات الطيران العامة في مطارات الدولة، وبلغت زيادة السعة المجدولة للرحلات إلي الدولة 18 مليون مقعد فضلاً عن إضافة أكثر من 4 مليون مقعد جديد، وهو ما يشير إلي تسارع وتيرة تعافي قطاعات السفر في الإمارات، وفقاً لبيانات مؤسسة “أو إيه جي” المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران.

ومن المتوقع استمرار الناقلات الوطنية في زيادة انتعاشها في الأعوام المقبلة، وسيساعدها علي ذلك الطلب القوي علي السفر من وإلي الإمارات بعدما أصبحت في مقدمة الوجهات المفضلة علي مستوي العالم للسياحة والأعمال، خاصة بعد النجاحات الهائلة التي حققتها الدولة في التصدي لجائحة “كورونا”، ونجاح إكسبو دبي 2020، فضلاً عن استعدادات الدولة لاستضافة “كوب 28” في 2023.

وشددت “الاتحاد للطيران” علي زيادة عدد رحلاتها إلي المملكة العربية السعودية من 54 رحلة أسبوعياً حالياً لتصل إلى 64 رحلة أسبوعياً اعتباراً من الصيف القادم، فضلاً عن تدشين رحلات جديدة بين أبوظبي ولشبونة اعتبارًا من الثاني من يوليو 2023 في إطار خطتها لتوسعة شبكة وجهاتها لموسم الصيف.

 

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى