منوعات

الهيئة الاتحادية للهوية تستقبل وفد من وزارة التربية والتعليم

كتب إيثار محمود

استقبلت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ وفداً رسمياً من وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتورة سميرة الملا، وعدد من المسؤولين بالوزارة، وجاءت زيادة الوفد للاطلاع على أفضل الممارسات الابتكارية التي طبقتها الهيئة والخدمات المتطورة التي تقدمها لأفراد المجتمع ومؤسساته، مما أسهم في تطوير وتحديث بيئة العمل ورفع مستوى رضا المتعاملين.

كان في استقبال وفد وزارة التربية والتعليم سعادة العميد خليفه مطر بالقوبع الحميري المدير التنفيذي لمراكز سعادة المتعاملين وعدد من المسؤولية بالهيئة، وقام الوفد خلال الزيارة بجولة ميدانية لمركز سعادة المتعاملين بمدنية خليفه بأبوظبي، اطلعوا خلالها على الإجراءات والخدمات المتطورة المقدمة لدى الهيئة.

وفد وزارة التعليم يطلع على أحدث تقنيات الهيئة الاتحادية

كما اطلع الوفد، خلال الزيارة، على أحدث تقنيات وأنظمة المتابعة المطبقة في غرفة العمليات المرتبطة بمراكز سعادة المتعاملين بالهيئة، وقدم سعادة المدير التنفيذي لمراكز سعادة المتعاملين شرحاً مفصلاً لأنظمة المتابعة والمراقبة بغرفة العمليات، مسلطاً الضوء على كيفية معالجة ومتابعة سير الإجراءات بشكل لحظي لضمان استمرارية العمل في جميع الأوقات.

كما تطرق الحميري إلى أهمية مواكبة التطورات وفقاً لاستراتيجية الهيئة 2023-2026 التي تستهدف تقديم خدمات رقمية استباقية للمتعاملين على مدار الساعة بما يجسد توجهات الدولة. فيما تعرف الوفد الزائر على ملامح نظام تتبع الشحنات الخاص بخدمة “مبروك ما ياك”، مؤكداً أن هذا النظام يضمن حصول المتعامل على خدمة استباقية مبتكرة.

سميرة الملا تشكر الهيئة الاتحادية على تعاونها

وفي ختام الزيارة، أعربت الدكتورة سميرة الملا عن سعادتها بمستوى الخدمات والابتكارات التي نفذتها الهيئة وخططتها المستقبلية الطموحة، كما قدمت شكرها للهيئة وقيادتها على التعاون البناء وسرعة الاستجابة لطلبات وزارة التربية والتعليم وحسن الضيافة والاستقبال.

ملتقى الابتكار الحكومي

كما عقدت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – أبوظبي، ملتقى الابتكار الحكومي حول “الاستدامة الحكومية”، بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والتعليمية في إمارة أبوظبي، وذلك في إطار فعاليات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بمناسبة شهر الإمارات للابتكار “الإمارات تبتكر 2023”.

شارك في الملتقى اللواء سعيد سالم بالحاس الشامسي للمدير التنفيذي للإقامة وشؤون الأجانب – أبوظبي، وعدد من المسؤولين بالهيئة، من بينهم العميد يوسف اسماعيل خوري، والعميد محمد سعيد الهاملي، والعميد أحمد معيوف العامري. كما شارك في الملتقى ممثلين عن بلدية أبوظبي، ومديرية المرور والدوريات بأبوظبي، وهيئة أبوظبي للدفاع المدني، وشركة تدوير وجامعة زايد وكليات التقنيةالعليا، وطلبة مدرستي حمدان بن زايد، والأرض السعيدة العالمية، إضافة إلى منتسبي الهيئة في أبوظبي.

وخلال الملتقى، استعرض اخر ابتكارات الهيئة في مجال تقديم الخدمات، وبعض الابتكارات من ممثلو الجهات المشاركة أهم الابتكارات الحديثة التي تسهم في تسهيل الحياة، كما تم تسليط الضوء على التطبيقات والممارسات الذكية للقيادة العامة لشرطة أبوظبي فيمجال التوعية المرورية، واستخدام أجهزة الدرونز في عمليات الإنقاذ من قبل هيئة أبوظبي للدفاع المدني، وأثرها الإيجابي على تسهيل عمليات الإنقاذ.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى