أصل الخبرتوب ستوري

"الوطني للأرصاد" يعلن تأثر البلاد بمنخفضين جويين

كتب مريم بدر

توقع المركز الوطنى للأرصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، أن تتأثر الدولة بمنخفضين جويين يصاحبهما كتلة هوائية باردة ورطبة، اعتباراً من الاثنين المقبل 23 يناير مع فرصة لسقوط أمطار.

وقال المركز الوطنى للأرصاد، إن كميات السحب تزداد الثلاثاء 24 يناير مع سقوط أمطار مختلفة الغزارة على مناطق متفرقة من الدولة، والبحر مضطرب أحياناً في الخليج العربي وفي بحر عمان.

ولفت الى أن طقس يوم الإثنين غائم جزئى الى غائم أحيانا مع فرصة سقوط أمطار ويتعمق المنخفض فى طبقات الجو العليا تدريجيا، مشيرا الى ازدياد كميات السحب يوم الثلاثاء ويتخللها بعض السحب الركامية مع سقوط أمطار مختلفة الغرارة على مناطق متفرقة من الدولة على فترات.

وأشار المركز الوطنى للأرصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، الى الرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتكون قزية مع السحب الركامية، مؤكدا أنها تكون مثيرة للغبار والأتربة قد تؤدى الى تدنى مدى الرؤية الأفقية، وأن البحر مضطرب أحيانا فى الخليج العربي وفى بحر عمان مع السحب الركامية.

يذكر أن مبادرة جديدة أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة _حفظه الله_، جاءت تحت شعار “اليوم للغد “، حيث أعلن صاحب السمو 2023 عام الاستدامة في دولة الإمارات.

جاء إعلان صاحب السمو 2023 عام الاستدامة تتويجا لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز الاستدامة محليا ودوليا وترسم عبرها خارطة طريق لمستقبل أفضل للعالم، والذى يهدف من خلال مبادراته وفعالياته وأنشطته المتنوعة إلى تسليط الضوء على تراث دولة الإمارات الغني في مجال الممارسات المستدامة، منذ عهد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، إضافة إلى نشر الوعي حول قضايا الاستدامة البيئية.

كما يهدف عام الاستدامة لتشجيع المشاركة المجتمعية في تحقيق استدامة التنمية ودعم الاستراتيجيات الوطنية في هذا المجال نحو بناء مستقبلٍ أكثر رخاءً وازدهاراً، وإبراز الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز العمل الجماعي الدولي لمعالجة تحديات الاستدامة ودورها في البحث عن حلول مبتكرة يستفيد منها الجميع على الساحة الدولية وخاصة في مجالات الطاقة والتغير المناخي وغيرها.

ويشرف على مبادرات 2023 عام الاستدامة كلا من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة وسمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان.

 

 

 

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى