ثقافة وتراث

انطلاق الدورة الـ14 من برنامج «منشد الشارقة».. وعلى الحجار يحيى الأمسية

تنطلق مساء،اليوم الخميس، الأمسية الأولى لمنشد الشارقة 14 على مسرح المجاز، بمشاركة 12 منشداً ومن المقرر أن تستمر الفاعليات حتى 17 ديسمبر الجارى، على أن يتم الإعلان عن الفائز في الحفل الختامي يوم 25 ديسمبر.

تنظم الدورة الـ14 من برنامج «منشد الشارقة» قناة الشارقة، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، بمشاركة 12 متسابقاً تأهلوا إلى التصفيات النهائية، ومن المقرر أن يحيي السهرة الأولى الفنان المصرى علي الحجار، بباقة من أشهر أغانيه.

يتميز الفنان على الحجار بقوة صوته وعذوبته، وقد أصدر خلال مسيرته المهنية الطويلة، عددا كبيرا من الألبومات الغنائية، وشارك في باقة متنوعة من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، وأصبحت أغانيه راسخة في ذاكرة جمهور الفن الهادف.

يتنافس فى السهرة الأولى 12 منشداً من بين المتأهلين للدورة الجديدة من البرنامج وهم: عبدالعزيز علوي من السعودية، ويحي نادي من مصر، وعبدالباري كروم من الجزائر، وعزالدين العيساوي من المغرب، ومحمد المشاعلة من الأردن، وعدي الأخرس من فلسطين، وعيسى شموط من سوريا، وسلطان داود آل علي من الإمارات، وعبدالله العمري من لبنان، ومخلد الجابري من سلطنة عُمان، ومحمد الرفاعي من العراق، ومحمد الوافي إدريس من ليبيا.

فيما تستضيف السهرة الثانية، التي تنطلق السبت 17 ديسمبر الجاري، «فرقة التراث الموسيقية» بقيادة مصطفى حمدو، الفائز بلقب الدورة الرابعة من برنامج «منشد الشارقة»، وتقدم باقة من الأناشيد التراثية العربية بمصاحبة آلات موسيقية تقليدية.

أما في السهرة الختامية الثالثة والأخيرة التي فتنطلق مساء الأحد 25 ديسمبر الجاري، وتشهد إعلان اسم الفائز بلقب «منشد الشارقة» فتستضيف الفنان حمود الخضر، المغني والمنتج الموسيقي الكويتي المعروف بفنّه الهادف، والذي أصدر ألبومات عدة، وأبرزها «ماذا بعد؟»، و«أصير أحسن»، و«فكرة».

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى