أصل الخبرتوب ستوري

انطلاق قمّة الاكتتابات العامة الأولية لمنطقة الشرق الأوسط في دبي

كتب إبراهيم عبدالعزيز

تنطلق قمّة الاكتتابات العامة الأولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في دبي، خلال الفترة من 23 -25 يناير الجاري، تضم أكثر من 500 مشارك، وأكثر من 80 متحدث متخصص، وأكثر من 20 جلسة وورشة عمل.

وقال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، رئيس اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات فى دبي، إن دبي حققت العام الماضي 40% من أنشطة الاكتتابات في منطقة الخليج وبقيمة طلبات اكتتاب بلغت 673 مليار درهم، مضيفا :”سيستمر زخم دبي الاقتصادي العالمي وفق أجندتنا الاقتصادية D33، وسنستمر في ترسيخ دبي كعاصمة مالية عالمية رئيسية”.

الشيخ مكتوم بن محمد: قمّة الاكتتابات العامة ترسيخ لمكانة دبي

وأضاف أن قمّة الاكتتابات العامة الأولية والتي ستعقد بمتحف المستقبل في دبي في 23-25 يناير وينظمها سوق دبي المالي ومركز دبي التجاري العالمي تأتي لترسيخ مكانة دبي كواحدة من أبرز المراكز المالية بالعالم وزخم دبي الاقتصادي مستمر وفق أجندتها الاقتصادية D33.

وأشار سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، رئيس اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات فى دبي، الى أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أسهمت في تعزيز مكانة الأسواق المالية في دبي ورسخت مكانة الإمارة الرائدة كواحدة من أبرز المراكز المالية بالعالم.

دبي في المرتبة الأولى كأفضل وجهة في العالم

يذكر أنه بعد أيام من إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أجندة دبي الاقتصادية D33 ومن أهدافها جعل دبي من أهم 3 وجهات سياحية للزائرين من حول العالم، جاءت دبي في المرتبة الأولى كأفضل وجهة في العالم في قائمة “تريب أدفايزر”.

وكان سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، رئيس مركز دبي المالي العالمي، أعلن من قبل إطلاق «قمة دبي للتكنولوجيا المالية»، بمشاركة أكثر من 5000 من الخبراء وصُنّاع القرار وواضعي السياسات في دبي والمنطقة والعالم، لرسم ملامح مستقبل القطاع المالي العالمي.

تحويل دبي الى مركز عالمى للابتكار

جاء ذلك علي غرار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتحويل دبي إلى مركز عالمي للابتكار وترسيخ إسهامها كقوة دفع ذات تأثير إيجابي ملموس في تطوير مستقبل واعد للقطاع المالي على مستوى العالم.

وقال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم: «أدركت دولة الإمارات منذ وقت مبكر تنامي دور التكنولوجيا المالية وتأثيرها الكبير في تغيير ملامح المشهد العالمي للخدمات المالية، و الإيجابي في دفع عملية النمو».

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى