أصل الخبرتوب ستوري

برج خليفة وأدنوك يضيء بـ يوم توحيد القوات المسلحة الإماراتية

كتبت: هند فارس

احتفالاً باليوم السابع والأربعين لتوحيد القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، سيضيء يوم السبت معلمان رئيسيان في دولة الإمارات العربية المتحدة للإشادة بالقوة العسكرية القوية للدولة ودورها المهم في ضمان الأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وذكرت وزارة الدفاع في تغريدة على موقع تويتر ، أن أطول برج في العالم ، برج خليفة ، وبرج أدنوك الأيقوني في أبو ظبي سيشهدان عرض ليزر متزامن في الساعة 8.05 مساءً يوم 6 مايو.

و في 6 مايو 1976 عندما اتخذ الوالد المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وحكام الإمارات قرارًا تاريخيًا بتوحيد القوات المسلحة تحت قيادة وعلم مركزي واحد ، ليصبح حامي إنجازات الدولة و مكاسب.

ولقد كانت القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة جزءًا لا يتجزأ من عملية التوحيد والتنمية في الدولة على مدى العقود الماضية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان “لقد حصلوا على اعتراف عالمي ، بما في ذلك تكريم الشهادات والتقارير من قبل المنظمات البارزة”.

وأضافت: “على مدى العقود الماضية ، واكبت القوات المسلحة الإماراتية متطلبات التدريب التطويرية والعسكرية الحديثة وزادت فعاليتها من خلال تبني التقنيات المتقدمة”.

تحت قيادة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، استمرت جاهزية القوات المسلحة الإماراتية في التعزيز.

 القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة
القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة

واليوم ، يدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة ، القوات المسلحة الإماراتية ويراقبها ، بعد أن ساهم في تقدمها منذ تخرجها من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية عام 1979.

وسيسلط الاحتفال هذا العام الضوء على المهام والعمليات العسكرية الناجحة للبلاد ، بما في ذلك مشاركتها في تحالف إعادة الشرعية في اليمن ، وقوة الردع العربية في لبنان ، وقوات درع الجزيرة التي حررت الكويت ، وعملية “ إعادة الأمل ” التابعة للأمم المتحدة في الصومال ، إزالة الألغام وإزالة القنابل العنقودية والذخائر غير المنفجرة في جنوب لبنان ، والجهود المبذولة لمساعدة المتضررين في كوسوفو ، وإعادة بناء العراق ، وعمليات الإغاثة الكبيرة بعد الزلزال الذي ضرب باكستان في عام 2005.

احتفالات رأس السنة.. برج خليفة يبهر العالم بعروضه الساحرة فى 2023

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى