ثقافة وتراث

تعرف على أبرز الوجهات السياحية ببيروت عاصمة السحر والجمال 

تعرف على أبرز الوجهات السياحية ببيروت عاصمة السحر والجمال

تضم بيروت عاصمة السحر والجمال، العديد من المتاحف والمسارح والمعالم الأثرية، إضافة الى لطف سكانها وجمالها الطبيعي، حيث تقع بيروت في وسط الساحل الغربي للبنان.

و تحتوى بيروت على مدينة تمتلك الآثار والمباني الحديثة والعديد من الثقافات، وتتميز بيروت بالتاريخ الجمالى الطبيعي، حيث تقع المدينة في وسط الساحل الغربي للبلاد، إضافة الى أنها مفتوحة لجميع المصالح التجارية والاقتصادية، وتعتبر مركز ثقافي رائع.

تعرف على أبرز الوجهات السياحية ببيروت عاصمة السحر والجمال

تشمل بيروت العديد من الجامعات والمتاحف والمسارح والمعالم الأثرية، على رأسها متحف بيروت الوطني مع مجموعات أثرية ذات قيمة كبيرة تتعلق بعصور ما قبل التاريخ مثل العصر البرونزي، الحديدي، اليوناني، الروماني، البيزنطي، والعربي.

ويرصد موقع «نبراس العرب» أجمل الوجهات السياحية في بيروت:-

_ مسجد محمد الأمين

أحد أماكن السياحة في بيروت، حيث يعتبر أشهر مسجد في بيروت ورمز حقيقي للمدينة، إضافة الى أن المسجد بحجمه الضخم الكبير وقبته الزرقاء المتناقضة مع لون الواجهة البيج.

تم تصميم المسجد على الطراز العثماني التقليدي وبه أربع مآذن، ويقع المسجد في وسط المدينة.

ويشتهر بديكورات داخلية مميزة والأرضية مُغطاه بسجادة ضخمة مصممة له مخصوص ذات نقوش جميلة، ويقع المسجد في أحد أهم المناطق السياحية في لبنان بيروت.

_ ساحة الشهداء

يعتبر من الرموز الأخرى في لبنان بيروت ساحة بلازا دي لوس الشهداء، ولها نصب يشهد على صراعات كبيرة في الماضي، وموقع الساحة بجوار مسجد محمد الأمين، وهي مشهورة بالنسبة للسكان المحليين.

ومن الممكن من خلال هذه الساحة التنزه والتعرف على ثقافة البلد وتاريخها ومشاهدة سكانها وهم جالسين في هذه الساحة الجميلة للتنزه.

_ متحف بيروت الوطني

يضم متحف بيروت الوطنى، من تاريخ يُعرفنا على هوية بيروت وثقافتها فهو كنزًا وطنيًا.

يقع المتحف في وسط المدينة، ويُقدم للزوار العديد من صالات العرض التي تضم مجموعة عديدة من المقتنيات الأثرية التي يرجع تاريخها إلى أكثر من 5000 عام، فضلاً عن الفسيفساء والمومياوات والعديد من القطع الأثرية المُذهلة.

_ ساحل زيتونة

يعتبر  واحد من الأماكن السياحية في الزيتونة بيروت هو الساحل الشمالي لمدينة بيروت فهي من أشهر المناطق الراقية والمُمتعة إلى أقصى حد.

الوصول إلى خليج زيتونة يُعد بداية رحلة إلى الجمال والطبيعة الخلابة، حيث يشمل الخليج كل شئ من التسوق والرحلات البحرية المُشوقة كل ذلك وأكثر سوف ترى في منطقة خليج زيتونة التي تُعد من أفضل أماكن السياحة في بيروت.

_ حديقة رينيه معوض

تعد حديقة رينيه واحدة من أهم الأماكن الترفيهية في بيروت التي تتميز بالمساحات الواسعة من الطبيعة والنباتات الجميلة، افتتحت الحديقة للجمهور عام 2014 بعد إعادة تأهيلها وترميمها لتكون أكبر الحدائق العامة في بيروت.

وتتمتع بالهدوء وتبتعد عن ازدحام المدينة وسط الخضرة والكثير من المرافق التي تم تصميمها بمعايير وجودة عالمية مما جعلها من أهم أماكن السياحة في بيروت الترفيهية وخاصةً للعائلات.

تشمل الحديقة نافورة ضخمة وممرات مخصصة لركوب الدراجات الهوائية وساحات للعب الأطفال ومساحات كبيرة لإقامة المعارض والقراءة.

_ محمية شوف سيدار

المحمية أكبر المحميات الطبيعية في لبنان بيروت، تبلغ مساحتها حوالي 550 كيلو مترًا مربعًا أي حوالي 5% من مساحة الدولة، وتشمل المحمية 32 نوعًا من الثدييات، وحوالي 200 نوع من الطيور وبالقرب من المحمية يوجد قلعة كاب إلياس وهي ضمن مناطق سياحية في بيروت رائعة وبديعة.

_ وادي البقاع

يقع  في شرق لبنان على بُعد 30 كم من بيروت، هذه منطقة زراعية مهمة تقع بين سلاسل الجبال اللبنانية.

ويعتبر أكبر مدن الوادي هي الزهراء والبقاع، الى أن هناك العديد من أماكن السياحة في بيروت خاصةً في هذا الوادي ومنها مجمع المعبد الموجود المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى