توب ستوريسياحة

تقنية النفق الذكي والتعرف على الوجه تسهل إجراءات السفر في مطار دبي الدولي

سيعتمد طيران الإمارات بطاقة الصعود الرقمية للركاب المغادرين من دبي بدلاً من النسخة الورقية المطبوعة، بدءًا من 15 مايو، وذلك لتوفير الراحة والضمان لرحلات رقمية لعملائها.

كيف تستخدم بطاقة الصعود الرقمية بمطار دبي الدولي

يحصل الركاب الذين ينهون إجراءات سفرهم في المبنى 3 بمطار دبي الدولي على بطاقات الصعود إلى الطائرة عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة، بالإضافة إلى إمكانية تحميل بطاقة الصعود إلى محفظة أبل Apple Wallet أو محفظة غوغل Google Wallet، أو استقبال بطاقة الصعود إلى الطائرة على تطبيق طيران الإمارات.

كما يتم إرسال إيصال الأمتعة المسجلة بالبريد الإلكتروني مباشرة إلى الركاب أو عبر تطبيق طيران الإمارات.

سيسهم اعتماد طيران الإمارات على بطاقة الصعود الرقمية في الحد بشكل كبير من النفايات الورقية، كما سيوفر للركاب تجربة رقمية مريحة وسريعة عند مغادرتهم من دبي، كما سيقلل من مخاطر فقدان بطاقات الصعود أو نسيان موضع حفظها، مما يوفر الراحة للركاب أثناء السفر.

مميزات بطاقة الصعود الرقمية بمطار دبي الدولي

ويمكن للمسافرين استخدام بطاقة الصعود الرقمية بسهولة طوال الرحلة، بما في ذلك عند الشراء من سوق دبي الحرة، والاجراءات الأمنية والصعود إلى الطائرة، وذلك بإبراز البطاقة الرقمية على الهاتف المحمول، حيث يتم مسح رمز الاستجابة السريعة QR على البطاقة أثناء تنقل الركاب عبر المطار وعلى البوابات، لينعم المسافرون برحلة مريحة وآمنة.

يمكن لبعض الركاب الذين يسافرون مع أطفال رضع أو قصر غير مصحوبين بذويهم أو الذين يحتاجون إلى مساعدة خاصة أو الذين يسافرون على رحلات إلى الولايات المتحدة الحصول على بطاقة صعود ورقية إلى الطائرة بدلاً من البطاقة الرقمية.

يمكن للركاب الذين لا يمتلكون هواتف محمولة أو لم يتمكنوا من الوصول إلى المعلومات على أجهزتهم الذكية أن يحصلوا على بطاقة صعود ورقية بناءً على طلبهم من وكلاء طيران الإمارات عند كاونترات إجراءات السفر.

يمكن للمسافرين مع طيران الإمارات الاستمتاع بالخدمات والإجراءات الرقمية أثناء رحلاتهم، مثل الراحة في إنهاء إجراءات السفر وإدارة برنامج الرحلة، وتصفح قوائم الطعام وما يوفره نظام طيران الإمارات من معلومات واتصالات وترفيه جوي.

كما يمكن للمستخدمين إعداد قائمة بما يرغبون في مشاهدته أو الاستماع إليه مسبقًا، ومن ثم مواءمتها على شاشات الفيديو الشخصية في مقاعدهم على الطائرة.

تقدم هذه الخدمات والإجراءات تجربة سفر رقمية مريحة وسريعة للركاب المغادرين من دبي، مع تقليل مخاطر فقدان بطاقات الصعود أو نسيانها وتقليل النفايات الورقية.

رحلة بيومترية في دبي

يستطيع عملاء طيران الإمارات في الدرجتين الأولى والأعمال المغادرون من مطار دبي الدولي استخدام “النفق الذكي Smart Tunnel” الذي يعد الأول من نوعه في العالم، لإجراءات جوازات السفر، ويسمح النفق للركاب بعبوره دون تدخل بشري أو ختم جوازات السفر، حيث تتم إجراءاتهم مع سلطات الهجرة.

كما يمكن للمسافرين إنجاز إجراءات السفر والجوازات بسرعة، والدخول إلى صالة المطار في الكونكورس B، وصعود الطائرات باستخدام تقنية التعرف على الوجه عند بعض البوابات.

كما يتيح المقيمون في دولة الإمارات التسجيل لاستخدام البوابات الذكية في المبنى 3 الخاص بطيران الإمارات وإنجاز إجراءات الهجرة بسرعة عند عودتهم من الخارج إلى دبي، وبإمكان المواطنين والمقيمين التسجيل باستخدام جواز السفر أو بطاقة الصعود إلى الطائرة أو بطاقة الهوية الإماراتية، في حين يتمكن مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي والزوار المؤهلين للحصول على تأشيرة عند الوصول من المرور عبر البوابات الذكية باستخدام جواز سفر بيومتري.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى