توب ستوريسياحةصور

جزيرة نورفولك .. هنا صراع “الفقمة” السنوي في أجمل ظاهرة بالعالم  (صور)

محمد الشمراني

جزيرة نورفولك ، هل سمعت عنها من قبل؟، هذا الشاطئ مغطى بجثث لا تكاد ترى الرمال تحتها، المئات ، جميعهم متجمعين معًا ، يحاول كل منهم اقتطاع جزء من المساحة الشخصية، يصرخ الصغار بصوت عالٍ لجذب الانتباه ، وبين الحين والآخر يدخل بعض الآباء في مشاجرة وهناك بارجة قديمة مناسبة.

مستعمرة الفقمة الرمادية

ظاهرة طبيعية تساوي أي شيء في جميع أنحاء العالم، إنها مستعمرة من الفقمة الرمادية وصلت إلى الشاطئ من أجل “خدش الفراء” السنوي ، وهي عملية تساقط الجسد الشتوي التي تحدث كل ربيع.

الصور المنقولة تظهر إمكانية رؤية الأختام على مدار السنة على ساحل نورفولك، وهي جزيرة صغيرة، تقع في المحيط الهادي بين أستراليا ونيوزيلندا وكاليدونيا الجديدة ، لكن الفترة من نوفمبر إلى أبريل هي أفضل الشهور حيث يأتي المزيد منها إلى الشاطئ.

جزيرة نورفولك
جزيرة نورفولك

عدد الفقمات في الشاطئ

يبلغ تعداد المستعمرة حوالي 2000 فقمة ، وتقضي معظم فصل الشتاء على الرمال المسطحة والمياه الضحلة في هورسي، وأفضل وقت لرؤيتها في (نوفمبر) حيث ستراها وهي تلد صغارًا.

يعد خدش الفراء حقًا مشهدًا رائعًا خاصةً عندما يبدو أن الأختام تلوح لك وأنت تقترب من الحصول على لقطة.

كن حذرًا ، على الرغم من ذلك – وفقًا لأحد السكان المحليين وهو يمشي مع كلبه ، فإن هذه “الموجة” هي في الواقع إشارة للابتعاد، من الأفضل عدم تجاهلها أيضًا، إنها وحدات كبيرة ، تلك الأختام الرمادية.

هم تقريبا من الباليتيك في الماء ولا يوجد ترهل على الأرض أيضًا، يمكنهم عبور الرمال بهذه الطريقة الكوميدية المتموجة لديهم بمعدل جيد، وكان من الممكن أن يكون ذلك قد تسبب في كارثة لشنوزر المصغر الفضولي ، بوسكو ، لو لم يكن في المقدمة.

أرخص شواطي العالم .. ديفون “الريفيرا الإنجليزية”

الساحل الجميل

وهو ما يقودني إلى الشيء العظيم الآخر حول هذا الساحل الجميل – إنه رائع للكلاب، وهناك أميال من الرمال الذهبية الرائعة والكثبان الرملية (منطقة محمية وموطن لأشجار سكايلاركس وضفادع ناتيرجاك وأكثر) لاستكشافها ، ويمكن للكلب الخاص بك الركض مجانًا على مدار السنة.

فقط ليس بالقرب من الأختام، وأفضل شيء هو أن الحانات وبيوت العطلات ترحب بك.

أقمنا في Winterton-on-Sea في منزل Ketch الريفي الجميل ، على بعد حوالي خمس دقائق سيرًا على الأقدام من الشاطئ، عندما كنا هناك الشهر الماضي بدت القرية تحمل اسمًا مناسبًا.

الفقمة
الفقمة

يعلم اللورد لماذا أرادت الفقمات خلع جلدها الشتوية مع هبوب الرياح قبالة بحر الشمال، هذا الامتداد الجميل لساحل نورفولك الشمالي مزدحم حتما في الصيف ، ولكن حتى خارج الموسم ، مع سماء رمادية وأمطار ، إنه مكان رائع لقضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة.

أسماك وبطاطا

يوجد متجر للسمك والبطاطا حول الزاوية للوجبات السريعة ومقهى Poppy’s القريب يقدم إفطارًا رائعًا مطبوخًا.

يبعد Horsey مسافة ميلين على الشاطئ من Winterton ، أو يمكنك القيادة والوقوف في حانة Nelson’s Head والسير إلى الشاطئ.

في كلتا الحالتين ، تأكد من تناول وجبة غداء منزلية جيدة جدًا يقدمونها في هذا المشروب الصغير المريح.

مدينة نورويتش التاريخية

يعتبر Winterton قاعدة جيدة لاستكشاف مناطق أبعد، وتقع مدينة نورويتش التاريخية على بعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة ، كما أن الأضواء الساطعة (نسبيًا) لمدينة غريت يارموث أقرب.

إنه أيضًا على حافة نهر برودز وتوجهنا إلى قرية هورنينج الجميلة المطلة على المياه.

أثناء الجلوس في حانة White Swan ، رأينا مالك الحزين يطير ويجلس على القارب الراسي في الخارج – تذكير بأن هذه المنطقة هي كنز دفين لمحبي الطيور وكذلك مراقبي الفقمة.

خذ باخرة مجداف على طراز ميسيسيبي Southern Comfort من Horning للقيام بجولة في هذه الممرات المائية الهادئة والرائعة التي لا نهاية لها.

جزيرة نورفولك
جزيرة نورفولك

ولكن في عودة فيشرمان ، المليئة بالزوار وكلابهم ، كان الحديث كثيرًا عن مباهج وينترتون – والأمل في أن تكون القرية موجودة لنا جميعًا لزيارتها لسنوات عديدة قادمة، وهذا ليس مضمونًا بالطبع.

الساحل الشرقي لبريطانيا

مثل الكثير من الساحل الشرقي لبريطانيا ، فإن التعرية تعني أن البحر يستعيد المزيد من الأرض.

يمكنك رؤيته بجوار مقهى Seal View على كثبان وينترتون ، حيث يتوقف الطريق في الجو ويتدلى هناك فقط – ما تبقى منه في قاع بحر الشمال.

لكن في السنوات القليلة المقبلة ، على الأقل ، لن تذهب هذه القرية الرائعة إلى أي مكان.

لذا توجه إلى هناك قريبًا – إنه حقًا يستحق ختم موافقتك.

 

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى