أصل الخبر

حمدان بن محمد: نجاح دبي في تطوير نموذج عالمي لتصميم وتنفيذ المستقبل

منه ايمن

حمدان بن محمد: نجاح دبي في تطوير نموذج عالمي لتصميم وتنفيذ المستقبل

أشاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي،  رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، بالتطور الهائل الذي وصلت إليه دبي، حيث أنها أصبحت نموذجاً عالمياً لتخيل وتصميم المستقبل، بالإضافة إلي أنها أصبحت مركزاً دولياً رائداً للمبادرات والشراكات التي تهدف إلي تعزيز الجاهزية لتحديات المستقبل، واستخدام ممارسات وآليات عمل مبتكرة لتواكب التطورات المتسارعة، وهو ما يجعل من دبي أفضل مدينة عالمية استعدادا للمستقبل.

وأشار سموه إلي أن نجاح دبي في تطوير ذلك النموذج العالمي في استشراف المستقبل، كان بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بضرورة القيام بتحويل مفهوم استشراف المستقبل إلي منظومة عمل متكاملة تقوم علي أسس علمية مدروسة.

وأوضح  سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى أن مؤسسة دبي للمستقبل، التي تم إطلاقها قبل 6 سنوات لتحقيق تلك الرؤية، صارت اليوم من أفضل المؤسسات العالمية المتخصصة في تصميم المستقبل واستشراف التحولات والتغيرات في مختلف المجالات والقطاعات.

جاء ذلك خلال ترأس سموه اجتماع مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، استعرض فيه إنجازات المؤسسة خلال الفترة الماضية وأهم المحطات البارزة، بالإضافة إلي التعرف علي سير مبادراتها ومشاريعها الحالية والمستقبلية.

ودون سموه عبر حسابه الرسمي في “تويتر”:”ترأست اجتماع مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل لاستعراض المشاريع المقبلة… متحف المستقبل رحب في عام بمليون زائر ونظمت المؤسسة 1000 فعالية وأصدرت 40 بحثاً، فيما ستصل استثمارات صندوق حي دبي للمستقبل إلى 1.7 مليار دولار خلال عامين… من دبي نُقدم للعالم نموذجاً ملهماً لمدن الغد”.

وأشار سموه خلال الإجتماع إلي أن مؤسسة دبي للمستقبل ستستمر في مواصلة دورها الحيوي والمحوري في استشراف مستقبل التكنولوجيا وإطلاق تقارير استشرافية واستراتيجيات وطنية ستوظف الدور الإيجابي لتلك التقنيات التي ستعمل علي تغيير أسلوب عيشنا وعملنا وحياتنا وتنقلنا واقتصادنا.

وأوضح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن دبي ستظل مصدر إلهام لمدن العالم كافة من خلال تصميمنا لمستقبل دبي من خلال التعاون مع مختلف الجهات والشركاء لتوضيح الفرص غير المستكشفة، والتعرف علي التوجهات الجديدة، ودعم المواهب المستقبلية، وترسيخ مكانة دبي علي خارطة المستقبل.

 

 

 

 

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى