توب ستوريسياحة

دبي تطلق حملة “رمضان في دبي” بفعاليات مميزة

منه ايمن

دبي تطلق حملة “رمضان في دبي” بفعاليات مميزة

يعد شهر رمضان  المبارك وقتاً مثالياً يشعر فيه سكان وزوار دبي بالألفة والعطاء، حيث تنعكس روحانيات الشهر المبارك من خلال اللقاءات من الأصدقاء والأهل، وفي هذا الصدد قدمت دبي العديد من التجارب المميزة التي تشعر سكان وزوار دبي بالأجواء الرمضانية،

حملة رمضان فى دبى

تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة حملة “رمضان في دبي”، خلال الفترة من 21 حتي 23 أبريل القادم، كما يقام عرض “أطياف رمضان في دبي” الذى يعكس التراث العربى الإماراتى  بتقنيات حديثة وتصاميم ثقافية اصيلة تتغنى بروحانيات رمضانية اصيلة، مزودة بإضاءة على المباني الشاهقة ذات التصاميم التراثية مصحوبة بالفوانيس بالإضافة على عروض “ليالي الألعاب النارية الرمضانية،

الجدير بالذكر، ان الامارات عامة ودبى دائما ما تقدم لقانطيها مجموعة من الفعاليات والأنشطة الفريدة التي تعكس الأجواء الرمضانية، بما فيها وجبات الإفطار والسحور، والأسواق الرمضانية، والمجسمات المضيئة الاحتفالية التي تنتشر في كل أرجاء المدينة، فضلاً عن مجموعة من العروض الترويجية والترفيهية التي تلائم جميع أفراد العائلة، وباقات الإقامة الفندقية خلال الشهر الفضيل.

وتعتبر دبي وجهة مثالية للاحتفال بالشهر الفضيل، ويرجع ذلك إلي ثقافة الضيافة التي تشتهر بها علي مستوي العالم، بداية من الفنادق، ووصولاً إلى المراكز الثقافية، وتدعو الزوار إلي المشاركة في الاحتفالات خلال الشهر المبارك.

دبي تطلق حملة "رمضان في دبي" بفعاليات مميزة
دبي تطلق حملة “رمضان في دبي” بفعاليات مميزة

ويتيح مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري للزوار فرصة تجربة الأنشطة الرمضانية التقليدية في دبي، بالإضافة إلي ما يقوم المركز بتقديمه من فعاليات وأنشطة خلال الشهر المبارك، مثل الجولات علي المساجد في وجود دليل سياحي، فضلاٌ عن إلى القهوة العربية التقليدية والتمور، بما يوفر تجربة ثقافية غنية للزوار من جميع الأعمار.

وتستقبل مدينة إكسبو دبي معرض حي رمضان المميز لمدة 50 يوماً مع مجموعة من الاحتفالات والعروض المميزة بمناسبة الشهر الفضيل.

وتقوم الفعالية المميزة في أخذ الزوار في رحلة مذهلة عبر العالم الإسلامي، تنطلق من الأحياء الإماراتية التقليدية، وتتواصل نحو بلاد الشام يتبعها شمال أفريقيا وجنوب آسيا، وتنتهي في ربوع الخليج العربي المعاصر.

ويسلط المعرض الضوء على المأكولات الرمضانية العالمية والإقليمية، بدءاً من أشهى أصناف المأكولات الشعبية وصولاً إلى الأطباق التقليدية الأخرى التي تعطي الزوار فرصة الاستمتاع بتجربة إفطار غامرة مع الآخرين، إلى جانب استكشاف المزيد عن أهمية الشهر الفضيل وأجواء الحب والمودة التي يحملها.

وتوفر دولة دبي العديد من الأنشطة الترفيهية للعائلات في الهواء الطلق ، وهو ما يتيح للعائلات وقت ساحر لا يمكن نسيانه، واستكشاف الجمال الطبيعي للإمارة .

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى