أصل الخبر

احتفالات رأس السنة .. برج خليفة يبهر العالم بعروضه الساحرة فى 2023

كتب ديما سعد

مع دقات الساعة الثانية عشر من صباح أول يوم من العام الميلادى الجديد 2023، أبهرت دبي العالم أجمع باحتفالاتها وبالعروض الخاصة التى قدمها برج خليفه.

احتفال دبى براس السنة

احتفلت إمارة دبي بالعام الجديد 2023، وذلك من خلال اطلاق الألعاب لنارية المبهرة، في برج خليفة، كما قدم البرج عروض ساحرة وجذابة، كما شهدت الإمارة العديد من الاحتفالات وإطلاق الألعاب النارية.

برج خليفه فى دبى

وعلى جانب أخر، انطلق مهرجان الشيخ زايد، حاملا معه العديد من الفعاليات الاستثنائية والعروض المميزة كى تصنع مزيجا من الروعة والجمال لجميع المواطنين والزوار.

برج خليفه فى راس السنة
برج خليفه فى راس السنة

بدأ احتفال المهرجان مع الجمهور، باستقبال العام الميلادى الجديد، وذلك بشكل جديد فى عالم الترفيه، من خلال اضاءة الألعاب النارية فى السماء لمدة ساعة كاملة مستمرة ، اضافة الى أكثر من 3000 طائرة درون تبهر الحاضرينكى يسجل أرقام قياسية فى موسوعةغينيس ليكون هو الحدث والعرض الأضخم.

دبي تبهر العالم فى العام الجديد
دبي تبهر العالم فى العام الجديد

وفتح المهرجان الأبواب للجمهور اليوم، بدءا من الـ4 عصراً حتى الـ2 صباحاً، حيث يطلق رسالة ترحيب بزواره” حياكم” ابتهاجا بهم للاحتفال برأس السنة الميلادية، اضافة الى تقديمه العديد من العروض الاستثنائية على رأسها أضخم عرض للألعاب النارية، حيث يمتد لمدة ساعة كاملة مستمرة محطما 3 أرقام في موسوعة “غينيس”، وذلك من خلال الوقت والجهد والشكل .

احتفالات برج خليفه بالعام الجديد
احتفالات برج خليفه بالعام الجديد

تعطى هذه العروض الزائرين للمهرجان تجربةفريدة تزامنا مع دخول اللحظات الأولى من العام الميلادي الجديد، في الوقت الذى يقدم فيه المهرجان عرض قوى وضخم لطائرات “الدرون”، كى يحطم رقماً قياسياً في موسوعة “غينيس”، حيث يتم استخدام أكثر من 3000 طائرة، حيث تقوم الطائرات ” الدرون”، بالرسم والتزين في سماء الوثبة رسالة ترحيبية مميزة للزوار والجمهور بالعام الجديد في نهاية العرض المثير.

وبدأت مسيرة الحضارات، في الانطلاق خلال الساعة الـ8 من مساء أمس، أثناء فاعليات مهرجان الشيخ زايد، كى تجمع العديد من فرق الفنون الشعبية للدول المشاركة في منصة واحدة، على رأسها السعودية واليمن وعُمان وأوزبكستان ومصر وسوريا وأفريقيا والهند والمغرب والفلبين وتركيا.

وتختلط هذه الألوان كى تجمع مزيجا من الفرق بين الفلكلور والأهازيج التراثية والموروثات القديمة التي تتمثل في الأداء الشعبي المميز لهذه الفنون، كى تأخذ الزوار لرحلة إلى ثوابت شعوب العالم، وتبدأ الفرق فى السير بين ساحات وميادين المهرجان، للدخول فى مسيرة متناغمة، كى تجمع المبدعين والفنانين تحت سقف واحد، كى يبدأو فى تقديم استعراضات موسيقية غنائية، تكشف عن هوية المهرجان، الذي يمزج الحضارات والثقافات على أرض الامارات.

كما بدأت الفنون العسكرية بالمهرجان باستقبال العام الجديد من خلال تقديم فرق “موسيقى شرطة أبوظبي”، وهي “العسكرية”و”التراثية”، و”الوترية”، عروض موسيقيةومعزوفات تراثية تكشف عن الانتماء للوطن وسط تفاعل جماهيرى كبير حيث تجوب الفرق ال3 وتقوم بتقديم العروض باستخدام الالات الموسيقية القديمة على رأسها “القرب”،و”الطبول العربية”،و”الكأس النحاسي”، و”المزمار”.

فعاليات مميزة وعروض فلكورية وفنية عاملية مبهرة استقبل بها مهرجان الشيخ زايد العام الميلادى الجديد، حيث يعد أهم المهرجانات الثقافية والترفيهية العالمية، حيث يقدم لزواره العديد من الفعاليات المتنوعة على رأسها فعاليات القرية التراثية وأجنحة حضارة الإمارات، ومدينة الألعاب الترفيهية، ومدينة الأطفال، ومنطقة الفنون، ومسابقات كو كارتينج، وكريزي كار، وحديقة الأضواء والزهور، ومنطقة سيلفي ستريت، ومتحف الحلويات.

وانتقل زوار المهرجان بين الأجنحة المختلفة، ومشاهدة ألوان الفنون الشعبية، حيث تبدأ كل دولة فى تقديم رقصات وموسيقى وأهازيج مستمرة، حيث تقدم العديد من الفرق المتخصصة على المسارح، ويتم توزيعها في كل الأجنحة، لتعزيز بهجتها وجمالها بالتنسيق مع الأزياء الفلكلورية التي تبدأ الفرق فى ارتدائها منذ بداية العرض كى تعكس الثقافة العامة لكل دولة.

 أجنحة الحضارات العالمية

تشارك أجنحة الحضارات العالمية في المهرجان أثناء الاحتفال بالعام الجديد حيث يقوم ببث العروض ترفيهية،والفنية والثقافية الفلكلورية العالمية،وتتجول فى العديد من الساحات الخاصة بالمهرجان والأجنحه، طوال اليوم لتبدأ فى تحويلساحات المهرجان لكرنفال فني عالمي.

 العروض الشعبية الفلكلورية التراثية

فيما تحرص الفرق الإماراتية وفرق دول الخليج، والفرق العالمية للفنون الشعبية، بتقديم العروض الشعبية الفلكلورية التراثية، ورسم لوحات جمالية من مختلف فنون العالم، والتي تلفت أنظار الجمهور والزوار من مختلف الجنسيات.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى