توب ستوريمنوعات

رئيس وزراء اسكتلندا يؤم عائلته فى الصلاة بعد انتخابه رئيسا للحكومة

كتب ايثار محمود

رئيس وزراء اسكتلندا يؤم عائلته فى الصلاة بعد انتخابه رئيسا للحكومة

تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعى، مع الصورة التى نشرها حمزة يوسف رئيس وزراء اسكتلندا “الوزير الأول”، وهو يظهر فيها يؤم عائلته فى الصلاة بعد انتخابه رئيسا للحكومة الإسكتلندية.

ونشر رئيس وزراء اسكتلندا صورا له مع عائلته عبر موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” وعلق عليها :” قضيت أنا وعائلتي ليلتنا الأولى في بيت BUTE (المقر الرسمي لإقامة رئيس وزراء اسكتلندا) بعد التصويت البرلماني اليوم.. لحظة خاصة لإمامة عائلتي في الصلاة في بيت BUTE كما هو معتاد بعد الإفطار معًا”.

يدخل اسم حمزة يوسف التاريخ، لأنه أصبح رئيس وزراء اسكتلندا، كأول رئيس مسلم يتولى ويعتلى هذا المنصب، حيث انتخب الحزب الوطني الإسكتلندي الحاكم في إسكتلندا حمزة يوسف زعيما جديدا له، ليكتب التاريخ كأول زعيم مسلم لبلد غربي.

وفاز يوسف بنسبة 52٪ من الأصوات النهائية التي تم الإدلاء بها، ويعمل على منصة مخصصة لتحقيق الاستقلال الإسكتلندي، ومكافحة أزمة تكلفة المعيشة، والانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، والانتقال إلى الطاقة المتجددة.

عائلة رئيس وزراء اسكتلندا
عائلة رئيس وزراء اسكتلندا

حمزة يوسف البالغ من العمر 37 عاما، وهو لأبوين مهاجرين من جنوب آسيا أول شخص ملون، كما تم وصفه بوسائل الإعلام ، يشغل منصب الوزير الأول فى اسكتلندا ، يوسف، الذي يشغل حاليا منصب وزير الصحة فى اسكتلندا، تغلب على مشرعين اسكتلنديين آخرين في منافسة على منصب الوزير الأول بدلا من نيكولا سترجن التي استقالت بشكل مفاجيء الشهر الماضي.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى