ثقافة وتراث

شرطة دبي تكرم الفائزين في المسابقة الرمضانية الدينية الثقافية

شرطة دبي تكرم الفائزين في المسابقة الرمضانية الدينية الثقافية

شهد معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، حفل تكريم الإدارات العامة ومراكز الشرطة والأفراد وطلبة مدارس حماية، الفائزين في المسابقة الرمضانية الدينية في دورتها الـ 40، والتي تنظمها القيادة العامة لشرطة دبي في إطار الحرص الدائم على تعزيز الوعي الديني ورفع المستوى الثقافي والفكري للمشاركين، تزامناً مع شهر رمضان المبارك.

وأكد معالي الفريق عبدالله خليفة المري، أن القيادة العامة لشرطة دبي أولت المسابقات الرمضانية اهتماماً خاصاً في كل عام وذلك منذ انطلاق أولى دوراتها عام 1983، لما فيها من إيجابية تنعكس على حياة الموظف، وتزوده بأسمى معاني القيم الإسلامية السمحة والتحلي بفضائل الأخلاق والتسامح، وقيم الصدق والأمانة الوظيفية التي تحث على التفاني وروح الفريق، والحيادية، والعمل على تحقيق العدالة، والشفافية.

وكرم معاليه في نادي ضباط الشرطة، الفائزين في المسابقة التي تبلغ قيمة جوائزها 200 ألف درهم، وتتضمن 3 فئات “القرآن والحديث النبوي والثقافية”، وذلك بحضور مساعدو القائد العام ومديرو الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وطلبة مدارس حماية.

وعلى مستوى مشاركة الرجال، كرم معالي الفريق المري الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى فــي “فــئة الحافظ المتميز”، حفظ 10 أجزاء مـن مـسابـقة الـقرآن الـكريـم بنظام المتسابق الفردي، والفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في حفظ 4 أجزاء، والفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في حفظ 3 أجزاء، والفائزين بالمراكـز الـثلاثة الأولى فـــي حـــفظ جـــزئـــين مـــن القرآن الكريم، والفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في حفظ جزء واحد، والفائزين بـالمـراكـز الـثلاثـة الأولـى فـي أجـمل تـلاوة لـلقرآن الكريم، والـفائـزيـن بـالمـراكـز الـثلاث الأولـى مـن الرجال فــي مسابـقة الحديث النبوي، والفائــزيــن بالمراكــز الثلاث الأولى فــي المسابقة الثقافية الدينية.

وفي تكريـــم الفائزين من النساء في مسابقة القرآن الكريم بنظام المتسابق الفردي، كرم معاليه الــفائـزات بــالمـراكــز الـثلاثــة الأولى فــي فــئة الحافــظ المــتميز- حفظ 10 أجزاء، والفائزات بالمركزين الأول والثاني في حفظ 4 أجزاء، والفائزة بالمركز الأول في حفظ 3 أجزاء، والــفائزات بــالمـركزين الأول والثاني فــي حفظ جزئــين مــن القرآن الكريم، والفائزات بالمركزين الأول والثاني في حفظ جزء واحد، والـفائـزات بـالمراكز الثلاث الأولى فـي أجـمل تـلاوة للقرآن الكريم، والفائزات بـالمراكـز الثلاث الأولى مـن الـنساء في مسابقة الحديث النبوي.

كما وكرم معاليه الإدارات العامة ومراكز الشرطة الحاصلة على أعلى جوائز على مستوى مشاركة الرجال فـي المسابقات بفئاتها الثلاث، من أصل 49 إدارة ومركزا شاركوا في هذه المسابقات، حيث حصل على المــركــز الأول، الإدارة الــعامــة لأمــن المــطارات، والمـــركـــز الـــثانـــي، الإدارة الـــعامـــة للتحـــريـــات والمـــباحـــث الـــجنائـــية، والمـــركـــز الـــثالـــث، الإدارة الـــعامـــة لـــلعمليات.

أما في الإدارات العامة ومركز الشرطة الـــحاصـــلة عـــلى أكثر عدد من الجوائز في المسابقات بأقسامها الثلاث في فئة النساء، فحصل على المركز الأول الإدارة العامة لأمن المطارات، والمركز الثاني، الإدارة العامة للعمليات، والمـــركـــز الـــثالـــث، الإدارة الـــعامـــة لـــلتميز والـــريـــادة.

كما وكرم معاليه الإدارة الـعامـة الـحاصـلة عـلى أكـثر عـدد من الجوائز في مسابقة القرآن الكريم بنظام “الفرق الجماعية”، وكان المــركــز الأول من نصيب الإدارة الــعامــة لأمــن الــهيئات والمــنشآت والــطوارئ، الحاصلة على 8 جوائز، والمـركـز الـثانـي للإدارة الـعامـة للتحـريـات والمـباحـث الـجنائـية الحاصلة فــئة أجــمل تــلاوة لــلقرآن الــكريــم.

وكرم معاليه الـطلاب والـطالـبات الـفائـزيـن بـالمـراكـز الأولـى في مسابقة القرآن الكريم، وفـــــــريق الـــــــعمل ولـجان الــتحكيم فـــــــي المسابقات.

شهدت المسابقة هذا العام إقبالاً من المُسجلين فيها من مختلف الفئات، حيث بلغ عدد المُسجلين في مسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم، 177 من العنصر الرجالي والنسائي وأصحاب الهمم على مستوى شرطة دبي، إلى جانب مشاركة 43 من طلاب وطالبات مدارس حماية إضافة لفتح المجال لمشاركة 50 من الموقوفين في الحبس الاحتياطي لما لذلك من تعزيز للوازع الديني لديهم.

أما مسابقة الحديث النبوي الشريف فبلغ عدد المُسجلين فيها 55 مشاركاً من الرجال والنساء وأصحاب الهمم في شرطة دبي إلى جانب مشاركة 440 في المسابقة الثقافية.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى