أصل الخبرتوب ستوري

عودة معرض دبي للطيران 2023 في نوفمبر المقبل

عودة معرض دبي للطيران 2023 في نوفمبر المقبل

انطلاق الدورة ال 18 من معرض دبي للطيران برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” في موقع إقامة المعرض الدائم بمطار دبي وورلد سنترال، وذلك في الفترة من 13 إلي 17 نوفمبر 2023، وسيشارك في المعرض رواد القطاع والمبتكرين لمناقشة وتحديد الاتجاهات المستقبلية والتعرف علي أفضل الفرص للاستفادة منها، بالإضافة إلي تسليط الضوء علي عدد من المواضيع المهمة ومنها تقنيات الفضاء وجهود التوطين في القطاع من خلال حملة “اصنع في الإمارات” والدور المحوري للشركات الناشئة في تسريع وتيرة تنفيذ أجندة الاستدامة.

وجاء ذلك في إطار إقامة هذا الحدث الضخم بدعم من الجهات الرئيسية في قطاع الطيران وتتضمن مطارات دبي وهيئة دبي للطيران المدني ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية ووزارة الدفاع ووكالة الإمارات للفضاء .

ويحقق معرض دبي للطيران نجاحا ملفتاً عام بعد عام، وخاصة النجاح اللافت الذي حققته دورة نوفمبر 2021، التي تضمنت عقد صفقات تخطت قيمتها 74 مليار دولار أمريكي، وجذبت أكثر من 104 آلاف زائر بزيادة نحو 50 % في عدد الزوار بمن فيهم عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين من 148 دولة.

وتهتم الدورة القادمة من المعرض بإستعراض مبادرات وتقنيات الاستدامة من الهيئات الحكومية وصناعة الطيران، وبناءا علي إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،2023 عام الاستدامة، الأمر الذي من شأنه أن يعمل علي تعزيز التزام دولة الإمارات الراسخ في الترويج للاقتصاد الدائري المستدام قبل انطلاق فاعليات COP28 الذى من المقرر إقامته فى دبى .

 

عودة معرض دبي للطيران 2023 في نوفمبر المقبل
عودة معرض دبي للطيران 2023 في نوفمبر المقبل

وأشار سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، إلي أن دبي لها دور فعال في الانتعاش الذي يعيشه قطاع الطيران العالمي، بالإضافة إلي أنها مركزا لتبني أحدث الابتكارات وهو ما يؤكد دورها كمركز دولي رائد في مجالي الطيران والفضاء.

ويعمل معرض دبي للطيران 2023 علي تقديم مزايا جديدة بما في ذلك أجندة المؤتمر المحدثة  والتي تتضمن عدة مواضيع مهمة كمستقبل الرحلات الجوية وتجربة المسافرين، والدورة الافتتاحية من مؤتمر الإمارات للجدارة والسلامة الفعالية الحصرية التي تنظمها وزارة الدفاع الإماراتية.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى