منوعات

عيد الفطر 2023 في الإمارات.. مواقف سيارات وألعاب نارية مجانية

أيام قليلة تفصلنا عن بدء عيد الفطر المبارك 2023، حيث يستعد جميع المسلمين حول العالم للاحتفال بعيد الفطر.

وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بطريقة مميزة لـ استقبال عيد الفطر 2023 ، حيث يمكن للمقيمين الاستمتاع بما يصل إلى خمسة أيام عطلة للاحتفال هذا العام.

تسحب دولة الإمارات العربية المتحدة جميع المحطات للتأكد من أن مواطنيها والمغتربين جزء من الاحتفالات بأكبر قدر ممكن.

يقدم لكم موقع نبراس العرب قائمة بالأشياء التي تقوم بها الدولة للاحتفال بهذه المناسبة الكبرى:

العاب ناريه

مع اقتراب عيد الفطر ، من دبي إلى أبو ظبي ، ومن الشارقة إلى رأس الخيمة ، من المتوقع أن تنبض المدن في جميع أنحاء الإمارات بالاحتفالات. ستزين شوارع الإمارات بأضواء ملونة.

يمكن لسكان دبي وزوارها مشاهدة عروض الألعاب النارية المذهلة في أول ليلتين من العيد في مواقع مختلفة. ستستضيف “اتصالات” من “إي آند بيتش كانتين” عرضاً للألعاب النارية ابتداءً من الساعة 9 مساءً في ليلة الافتتاح.

في 22 أبريل ، سيستضيف بلوواترز وذا بيتش في جي بي آر عرض للألعاب النارية في الساعة 9 مساءً. كما ستضيء دبي باركس آند ريزورتس بالألعاب النارية في 22 أبريل ، مع مواعيد العروض في الساعة 7 مساءً و 9 مساءً.

في أبو ظبي ، ستشهد جزيرة ياس عروض الألعاب النارية المتتالية في أول يومين من العيد في ياس باي ووترفرونت ، ابتداءً من الساعة 9 مساءً. يمكنك أيضًا مشاهدة السماء تنبض بالحياة من شارع الكورنيش في أبوظبي.

متى تبدا اجازة عيد الفطر في الامارات

متى تبدا اجازة عيد الفطر في الامارات

مواقف سيارات مجاني

مع احتفال دولة الإمارات بعيد الفطر ، تنشر السلطات الفرح بين السكان من خلال توفير مواقف مجانية للسيارات خلال أيام الأعياد ، في محاولة لجعل احتفالات العيد خالية من المتاعب وممتعة للجميع.

تهدف مبادرة مواقف السيارات المجانية إلى إفادة السكان والزوار الذين سيشاركون في احتفالات العيد ، مثل التجمعات العائلية والأعياد والمناسبات الاجتماعية الأخرى. كما أنه سيسهل على أولئك الذين سيزورون مراكز التسوق وأماكن الترفيه والوجهات الشعبية الأخرى خلال فترة العطلة.

مواقف سيارات الامارات
مواقف سيارات الامارات

صرف المرتبات مبكرا

في خطوة لدعم موظفيها خلال موسم الأعياد ، أعلنت حكومة الإمارات عن صرف رواتبهم قبل عيد الفطر المبارك. تهدف المبادرة إلى تمكين الموظفين من تلبية احتياجات أسرهم وإسعاد أحبائهم خلال العطلة.

صدر التوجيه عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن انه سيتم صرف رواتب موظفي الحكومة الاتحادية اعتبارًا من يوم الاثنين 17 أبريل.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم أيضًا صرف رواتب موظفي حكومة دبي لشهر أبريل في نفس التاريخ.

ويأتي الصرف المبكر للرواتب ضمن جهود حكومة الإمارات للمساهمة في احتفالات الأعياد وضمان رفاهية وسعادة موظفيها وعائلاتهم. ويعكس هذا أيضًا التزام الحكومة بدعم قوتها العاملة وتعزيز بيئة عمل إيجابية وشاملة.

أجور الموظفين فى الإمارات
أجور الموظفين فى الإمارات

 خمس أيام عطلة

تركز دولة الإمارات بشكل كبير على العطلات الرسمية ، بما في ذلك عيد الفطر ، الذي يصادف نهاية شهر رمضان المبارك.

اتخذت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والقطاع الخاص تدابير لضمان حصول الموظفين على متسع من الوقت للاحتفال مع أسرهم وأحبائهم خلال هذه المناسبة الخاصة. توفر إجازة العيد لمدة خمسة أيام فرصة لسكان الإمارات للالتقاء كمجتمع ؛ إنه وقت الصلاة والأعياد والتجمعات السعيدة.

المبيعات والخصومات

تستعد العائلات في الإمارات لموسم الأعياد بحماس كبير. لجعل التسوق في العطلات في متناول الجميع ، قدمت العديد من منافذ البيع بالتجزئة في دبي والشارقة والإمارات الأخرى خصومات مبكرة على مجموعة واسعة من المنتجات ، بما في ذلك الحلويات والملابس والأجهزة الإلكترونية.

مع خصومات تصل إلى 50 في المائة ، تستفيد العائلات من المبيعات لشراء مستلزمات العيد بأسعار معقولة.

مع توفر مجموعة واسعة من المنتجات المخفضة والروح الاحتفالية في الهواء ، أضافت الخصومات المبكرة إلى الإثارة في العطلة القادمة ، مما يسهل على العائلات الاحتفال بأناقة دون كسر البنك.

التسوق في دبي
التسوق في دبي

تعرف على موعد اجازة عيد الفطر 2023

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى