أصل الخبر

« قمة دبي للتكنولوجيا المالية» لفتح آفاق جديدة للنمو أمام القطاع المالي العالمي

أعلن سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، رئيس مركز دبي المالي العالمي، إطلاق «قمة دبي للتكنولوجيا المالية»، بمشاركة أكثر من 5000 من الخبراء وصُنّاع القرار وواضعي السياسات في دبي والمنطقة والعالم، لرسم ملامح مستقبل القطاع المالي العالمي.

تحويل دبي الى مركز عالمى للابتكار

جاء ذلك علي غرار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتحويل دبي إلى مركز عالمي للابتكار وترسيخ إسهامها كقوة دفع ذات تأثير إيجابي ملموس في تطوير مستقبل واعد للقطاع المالي على مستوى العالم.

وقال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم: «أدركت دولة الإمارات منذ وقت مبكر تنامي دور التكنولوجيا المالية وتأثيرها الكبير في تغيير ملامح المشهد العالمي للخدمات المالية، و الإيجابي في دفع عملية النمو».

الشيخ مكتوم بن محمد: مركز دبي قدم قيمة مضافة للمؤسسات المالية العالمية

وأضاف سمو الشيخ مكتوم بن محمد: «نجح مركز دبي المالي العالمي على مدار سنوات في تقديم قيمة مضافة حقيقية للشركات والمؤسسات المالية العالمية، وأثمرت جهود المركز في استقطاب أهم وأبرز مؤسسات وخبراء الابتكار المالي ورواد الأعمال»، مؤكدا أن انعقاد قمة التكنولوجيا المالية في دبي سيكون له أثره الواضح في رصد مزيد من فرص النمو لقطاع التكنولوجيا المالية ومن ثم فتح آفاق جديدة للنمو أمام القطاع المالي العالمي عموماً.

يتولى تنظيم القمة «مركز دبي المالي العالمي»، الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا يوميّ 8-9 مايو 2023، بمركز مؤتمرات مدينة جميرا في دبي.

الاجتماع الأول لمجلس وزراء دبي

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الاجتماع الأول لمجلس الوزراء في العام الجديد 2023، وشهد الاجتماع استعراض حصيلة 2022.

و جاء فى الحصاد أنه صدر أكثر من 900 قرار أصدره مجلس الوزراء خلال العام، و22 سياسة حكومية تم تطويرها وإقرارها، و68 قانوناً اتحادياً تم تحديثها وإصدارها، و113 لائحة تنظيمية وطنية تم صياغتها إقرارها وتنفيذها.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن مجلس الوزراء هو المحرك الرئيسي في تنسيق الجهود وتوحيد الطاقات وتطوير السياسات والاستراتيجيات لتحقيق رؤية أخي رئيس الدولة حفظه الله وتطلعات شعبنا في بناء أفضل بيئة اقتصادية واجتماعية وتنموية، مضيفا:” متفائلون بالعام الجديد، ومتفائلون بفرق عملنا، ومتفائلون بمستقبل أفضل لوطننا بإذن الله.”

وأضاف أن الحكومة شكلت في 2022 أكثر من 120 فريقاً من 110 جهات اتحادية ومحلية و50 جهة من القطاع الخاص للعمل على تحديث أكثر من 100 قانون اتحادي اجتماعي واقتصادي وتعليمي وتنظيمي لمواكبة متغيرات كثيرة مرت علينا وعلى العالم..واليوم نحن الحكومة الأكثر قدرة على التكيف عالمياً بفضل جهود فرق عملنا.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى