منوعات

قناة دبي المائية واجهة تحطيم الأرقام بعد سباحة شاب لـ 25 كيلو متر مقيد اليدين

كتب إبراهيم عبد العزيز

تعد قناة دبي المائية و الإمارات العربية المتحدة واجهة للعديد من السباقات العالمية التي تجريها الجهات الدولية منها بينها موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

مؤخراً أجرت الموسوعة مسابقة في دبي مسابقة هدفها تحطيم رقم قياسي جديد وهو تحطيم الرقم الأطول لشخص يسبح وهو مقيد اليدين، دون التراجع في السباحة وهو أمر يعجب الكثيرين واهتم به الجمهور.

قناة دبي المائية ومغامرة سباح مصر

 وفي مفاجأة كبيرة بإن السباح الذي خاض هذه المغامرة مصري الجنسية ويدعي شهاب علام، ويبلغ من العمر 31 عاماً فقط، حيث أنه يتدرب على السباحة منذ أن كان عمره 3 أعوام فقط .

شهاب علام قام بالسباحة في قناة دبي لمسافة 25 كيلو متر مقيد اليدين وهو أول رجل في التاريخ يسبح في القناة بهذا الشكل ، ليس هذا فحسب بل كان مقيد اليدين.

أين قناة دبي المائية

شهاب ذكر أن الرقم الذي كان مسجل في السابق كان لمسافة 8.3 كيلو فقط ، موضحاً أنه تمكن من تحطيم الرقم والسباحة لمسافة وصلت لأكثر من 11 كيلو متر مرة واحدة.

شهاب علام، ذكر إنه اختار هذه الطريقة للسباحة في قناة دبي كي يسجل إسمه بحروف من نور وتكون الفكرة غريبة من نوعها ، خاصة أن الأمر ذاته كان غاية في الصعوبة بالنسبة له، مؤكداً أنه لن يتمكن أحد من تكسير هذا الرقم.

قناة دبي المائية والسباحة السعودية

قناة دبي للسباحة تعد دائماً وجهة للتنافس على تحطيم الأرقام القياسية ولعل من بين الأرقام التي تم تحطيمها في القناة حينما استطاعت السباحة السعودية مريم صالح بن لادن بالسباحة والعبور من شواطئ السعودية إلى مصر.

إنجاز مريم صالح وعبور قناة دبي يعد الأول من نوعه ومميز للغاية، حيث تمكنت من الصول إلى مصر بهذا العبور كأول عربية وسعودية.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى