رواد اعمال

مجموعة شركات إفكو تتبرع بمليون درهم لدعم الحالات الإنسانية

استقبل سعادة اللواء الدكتور محمد عبد الله المر، مساعد القائد لشؤون التميز والريادة بالوكالة في شرطة دبي، بحضور العميد الدكتور أحمد يوسف المنصوري، مدير إدارة حماية الحقوق والحريات في الإدارة العامة لحقوق الإنسان، السيد عبد الغني عبد الله، مدير عام مجموعة شركات إفكو العالمية للأغذية.

وقدمت مجموعة شركات إفكو العالمية للأغذية، ضمن جهودها في مجال المسؤولية المجتمعية، دعماً مالياً بمبلغ مليون درهم كتبرع لصالح الحالات الإنسانية التي تتولى رعايتها شرطة دبي.

وفي نهاية اللقاء، توجه اللواء محمد المر، بالشكر الجزيل لمجموعة شركات إفكو للأغذية على مبادرتهم المجتمعية ومساعدتهم للحالات الانسانية، مثمناً مساهمتهم الخيرية بمد يد العون لهم، والأثر الإيجابي البالغ لهذه البادرة الإنسانية في نفوس المستفيدين من المبلغ المالي.

وأوضح اللواء المر أن المبادرة تعكس القيم الإنسانية السامية والنبيلة التي يدعو إليها المجتمع الإماراتي، ويرسخ لها ضمن مبادراته، مؤكداً حرص شرطة دبي على تسليط الضوء على الخير الذي يقدمه أصحاب الأيادي البيضاء، سواء كانوا أفرادا في المجتمع أو من المؤسسات، تعزيزاً لقيم العطاء والتآزر المجتمعي.

فيما شهدت خدمة “تقرير حادث بسيط” الخاصة بالإبلاغ عن الحوادث البسيطة في تطبيق شرطة دبي الذكي، ارتفاعاً في استخدامها من قبل المتعاملين، بنسبة 22% للعام الماضي مقارنة بالعام 2021.

وتتيح هذه الخدمة للجمهور الإبلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة من خلال خطوات أكثر سهولة وسرعة، دون الحاجة إلى التوجه لمركز شرطة، وبالتالي تقليل الوقت والجهد.

وقالت شرطة دبي، إن الخدمة تتيح لكافة الجمهور في إمارة دبي، الإبلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة، التي لم ينجم عنها إصابات، عبر الدخول على الصفحة الرئيسية في تطبيق شرطة دبي، واختيار خدمة “تقرير حادث بسيط”، ضمن الخدمات المرورية، واستكمال كافة الخانات المطلوبة، وتصوير أضرار المركبات المتضررة في الحادث، ومن ثم إرسالها ليقوم المعنيون في شرطة دبي بالتدقيق على البيانات والصور، ثم إرسال التقرير للمتسببين بالحادث على البريد الالكتروني أو الرسائل النصية القصيرة، دون الحاجة لزيارة مركز الشرطة.

وأضافت أن الخدمة تشهد ارتفاعاً كبيراً في عدد الأشخاص المستفيدين منها عبر تطبيقات شرطة دبي الذكية سنوياً بنسب متفاوتة، مؤكدة حرصها على تحويل جميع الخدمات التي تقدمها للجمهور إلى خدمات ذكية مطورة ومتوفرة عبر الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي لشرطة دبي، دعماً لتوجهات شرطة دبي في إسعاد المجتمع وتعزيز الأمن، بما يواكب توجهات حكومة دبي الذكية، ويرفع جودة الحياة في الإمارة.

ودعت شرطة دبي الجمهور للاستفادة من هذه الخدمة التي تختصر الوقت والجهد وتقلل من الازدحام في الطرق، وبالتالي تفادي عرقلة حركة السير، خاصة أن نسبة كبيرة من هذه الحوادث بسيطة، ونوهت بضرورة تحريك المركبات إلى جانب الطريق، وعدم الوقوف في مكان الحادث، وقيام أحد الطرفين المتضررين بإنجاز المعاملة عبر التطبيق الذكي.

ولفتت إلى أن شرطة دبي تسعى لتقديم أفضل الخدمات الذكية للسائقين على الطرقات، بحيث وفرت الخدمة على تطبيق شرطة دبي الذكية على نظامي ANDRIOD والـ IOS.

من جانبهم، أعرب عدد من المستفيدين من خدمة “تقرير حادث بسيط”، عن سعادتهم بخدمات شرطة دبي الذكية عبر التطبيق عامة، وهذه الخدمة بشكل خاص، والتي اختصرت عليهم الوقت لبضع دقائق فقط، ووفرت عليهم عناء الذهاب لمركز الشرطة، مؤكدين سهولة استخدام التطبيق والوصول للخدمات بوضوح ويسر.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى