أصل الخبرتوب ستوري

محمد بن زايد والرئيس الكوري يزوران محطات براكة للطاقة النووية

كتب إبراهيم عبدالعزيز

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة _حفظه الله_ :”زرت برفقة فخامة الرئيس الكوري، محطات براكة للطاقة النووية أحد أهم المشاريع الإستراتيجية بين البلدين حيث شهدنا الاحتفال بمناسبة تشغيل المحطة الثالثة..نتطلع إلى العمل معاً والسعي نحو تحقيق الحياد المناخي”.

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” فخامة يون سيوك يول رئيس جمهورية كوريا الصديقة الذي بدأ زيارة دولة تستغرق عدة أيام إلى دولة الإمارات، ترافقه حرمه السيدة الأولى كيم كيون هي.

محمد بن زايد والرئيس الكوري يزوران محطات براكة للطاقة النووية
محمد بن زايد والرئيس الكوري يزوران محطات براكة للطاقة النووية

وجرت لفخامة الرئيس يون سيوك يول مراسم استقبال رسمية لدى وصول موكبه قصر الوطن في العاصمة أبوظبي ترافقه مجموعة من الفرسان على صهوات الخيول العربية الأصيلة.

واصطحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس الضيف إلى منصة الشرف وعزف السلام الوطني لكوريا فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية لفخامته.

وقبيل وصول موكب الرئيس الكوري إلى ساحة القصر حلق فريق “فرسان الإمارات” الوطني للاستعراضات الجوية في سماء القصر مشكلاً لوحة بعلم كوريا.

محمد بن زايد والرئيس الكوري
محمد بن زايد والرئيس الكوري

كما قدمت فرق الفنون الشعبية أهازيج وعروضاً من التراث الإماراتي شملت فنون “الندبة والعيالة والحربية” بجانب عروض الخيول والهجن ترحيباً بالرئيس الكوري.

واصطف عدد من الأطفال يلوحون بأعلام البلدين ويرددون عبارات الترحيب.

رئيس كوريا الجنوبية على أن أسبوع أبوظبي للاستدامة هو جسر بين COP في نسخته الماضية في مصر والمقبلة في دولة الإمارات.

ولفت يول إلى أن الحياد الكربوني يصعب تحقيقه من خلال جهود دولة واحدة، متطلعا إلى تضامن دولة الإمارات وكوريا الجنوبية في السبيل نحو الحياد الكربوني.

وانطلقت اليوم الإثنين، رسميا فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة لبحث أجندة مؤتمر COP28، وسبل تمهيد الطريق نحو الحياد المناخي.

وتأتي قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023 في إطار استعدادات دولة الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، والتي ستقام خلال الفترة من 30 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 12 ديسمبر/كانون الأول من العام نفسه.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى