أصل الخبرتوب ستوري

مكتوم بن محمد يعلن عن إنشاء “هيئة المفوضين” في محكمة التمييز بدبي

ايثار صلاح

مكتوم بن محمد يعلن عن إنشاء “هيئة المفوضين” في محكمة التمييز بدبي

في إطار تنفيذ رؤية صاحب السمو الشيخ مكتوم بن محمد يعلن عن إنشاء “هيئة المفوضين” في محكمة التمييز بدبي، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تعزيز منظومة التقاضي في إمارة دبي، أعلن سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية رئيس المجلس القضائي عن إنشاء “هيئة المفوضين” في محكمة التمييز في دبي، لتكون بمثابة ضمانة إضافية من ضمانات التقاضي التي تهدف إلى تعزيز الثقة في منظومة العدالة في الإمارة.

وأشار سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، إلي إن بناء منظومة قضائية متطورة يأتي في  أولويات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فالعدل أساس بناء الأوطان وتقدمها واستقرارها، وسيادة القانون تعلو فوق أي اعتبار.

وأكد سموه علي أنه حريص على ضمان حقوق الناس وحرياتهم، من خلال قضاء ناجز وعادل ونزيه، لتكون منظومتنا القضائية هي الأفضل على مستوى العالم، فالعدالة في دبي حق مكفول للجميع من دون أي استثناءات.

العدالة هى أساس كل تقدم

وقال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم في الختام أن غايتنا الاستثمار في الكوادر المواطنة المؤهلة بما يساهم في تعزيز جهازنا القضائي، ويضمن استمرار تطوره وفقاً لأعلى المعايير العالمية، حيث تمد الهيئة رافد محكمة التمييز بحراس جدد للعدالة التي تعد هي أساس كل تقدّم وازدهار وتنمية وانطلاق نحو مستقبل أفضل .

وتهدف هيئة المفوضين إلي  توفير العدالة أمام المتقاضين من خلال فحص الطعون قبل عرضها على الدائرة المختصة، بالإضافة إلي تسريع إجراءات التقاضي بالنسبة للطعون التي لا تحتاج إلي  العرض على دوائر التمييز، وتعمل علي  توجيه جهود قضاة التمييز إلي  التفرغ لنظر الطعن وبحثه ضمن إجراءات الفصل فيه، فضلاً عن أن الهيئة  تتولى عملية تأهيل القضاة العاملين بها للالتحاق مستقبلاً كقضاة في محكمة التمييز.

وأشار سعادة طارش عيد المنصوري، مدير عام محاكم دبي إلي إن إنشاء هيئة المفوضين في محكمة التمييز بدبي يعمل علي ترسيخ مبادئ العدالة وجعل القانون سائدا بين الجميع، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في دبي، من خلال توفير قضاء متطور وعادل ونزيه.

 

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى