توب ستوريرواد اعمال

“موانئ أبوظبي” تعلن استحواذها على سفن جديدة

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي ،عن توسيع أسطولها البحري وتعزيز عملياتها البحرية، من خلال شراء خمس ناقلات للبضائع السائبة وثلاث ناقلات للنفط الخام.

ويأتي هذا الاستحواذ بموجب اتفاقيات أبرمتها المجموعة مؤخراً، في إطار خططها الرامية للتوسع العالمي الاستراتيجي، إضافةً إلى تعزيز ذراع عمليات الشحن البحري التابع للمجموعة.

وتشكل ناقلات البضائع السائبة الخمس التي تم شراؤها بمبلغ 459 مليون درهم، جزءاً من اتفاقية طويلة الأمد مع شركة “سيف باور تيك”، والتي جرى توقيعها خلال شهر أبريل 2022، لنقل البضائع العامة والبضائع السائبة الجافة بين ميناء الفجيرة وبنغلاديش، وشبه القارة الهندية، وجنوب شرق آسيا، ووجهات عالمية أخرى.

تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد آل نهيان تدشين المنطقة الرقمية لمجموعة موانئ أبوظبي

تدشين المنطقة الرقمية لمجموعة موانئ أبوظبي أكد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، علي تدشين المنطقة الرقمية لمجموعة موانئ أبوظبي، والمتخصصة في تطوير الخدمات التجارية واللوجستية، في ميناء زايد.

وجاء ذلك التدشين مع بداية تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير مشروع المرسى الرقمي، الذي يعتبر جزءاً أساسياً من الخطة التطويرية لتحويل ميناء زايد وجهة رائدة في تقديم خدمات متميزة للتجار والمستثمرين.

وتعد المنطقة الرقمية أول مبني يقام ضمن مشروع المرسى الرقمي، الذي يبلغ مساحته 370 ألف متر مربع، بطاقة استيعابية تتيح احتضان أكثر من 20 ألف مبتكر، وباحث وخبير في التحول الرقمي التجاري، وتطوير الخدمات اللوجستية، بالإضافة إلي ذلك سيستضيف المشروع عدداً من الشركات الدّاعمة للتحول الرقمي للتجارة، بدءاً من شركة بوابة المقطع، ومختبر الابتكار الرقمي، اللذين تأسسا في 2016، ليكونا مراكز للبحث والتطوير في مجال رقمنة التجارة.

ومن الجدير بالذكر أنه علي مدار السبع سنوات الماضية، أسهمت شركة بوابة المقطع في ربط الحلول الرقمية المطورة في إمارة أبوظبي مع أكثر من 80 جهة، وقدّمت أكثر من 800 خدمة للسوق المحلي والعالمي خلال فترات قياسية، بالإضافة إلي ذلك عملت على تصدير بعض من تلك الحلول المتقدمة إلى دول أخرى، وفقاً لأرقى وأفضل المعايير الدولية في مجال الكفاءة التشغيلية.

وقد تخطي عدد المعاملات التي قامت الشركة بتنفيذها أكثر من 110 ملايين معاملة لخدمة أكثر من 20 ألف مستخدم، مما ساهم في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المنبعثة من الرحلات الميدانية لمراكز الخدمة والمعاملات الورقية بما يصل إلي 1.6 مليون طن خلال الأعوام القليلة الماضية.

واطلع الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان في الزيارة، على النتائج التشغيلية للمنصة المتقدمة للتجارة والخدمات اللوجستية “أطلب”، وعلى بعض خدماتها وحلولها الاستباقية، والتي أطلقها في مايو 2020، من أجل توحيد عمليات قطاع التجارة والخدمات اللوجستية وتسهيلها، بالإضافة إلى ربط القطاعات البحرية والجوية والبرية ومنظومة عمل المناطق الصناعية والاقتصادية مع جميع الهيئات المنظمة لتلك الأنشطة الاقتصادية.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى