أصل الخبر

موجز 24 ساعة من "نبراس العرب"..الشيخ محمد بن زايد يستقبل اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري

يقدم موقع نبراس العرب الاخبارى، موجز أخبار 24 ساعة، حيث استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري والشركاء، يتقدمهم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

ورحب سموه خلال اللقاء الذي جرى في مجلس قصر البحر في أبوظبي بالوفد، مشيداً بالجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة ودور الشركاء الداعمين لإنجاح ماراثون زايد الخيري في جميع دوراته وتحقيق رسالته الإنسانية الهادفة إلى دعم المؤسسات الخيرية والإنسانية وتمكينها من تقديم خدماتها للمجتمع، وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة بالعمل الإنساني وترسيخاً لنهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” في نشر قيم الخير والعطاء.

كما وقع الأمين العام لمنتدى أبوظبي للسلم سعادة الشيخ المحفوظ بن بيه، في الفاتيكان وثيقة “نداء روما” لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي التي أُعلن من خلالها عن انضمام ديانات العائلة الإبراهيمية الثلاثة؛ ممثلة بـ”أكاديمية الحياة”، عن الديانة المسيحية، و “الحاخامية الإسرائيلية” عن الديانة اليهودية، و “منتدى أبوظبي للسلم” عن الديانة الإسلامية، إلى “نداء روما” الذي صدر عام 2020.

وشارك في هذا النداء “الأكاديمية البابوية للحياة” وشركات عالمية كبرى ريادية في مجال الذكاء الاصطناعي من بينها شركة مايكروفوست Microsoft وشركة IBM وهيئات الأمم المتحدة كمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، ووزارات الابتكار.

كما اجتمع سعادة حامد الزعابي، مدير عام المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مع سعادة الدكتور جوهر النفيسي، رئيس الهيئة الوطنية للمعلومات المالية بالمملكة المغربية، على هامش اجتماعات المجموعة المشتركة لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط التابعة لمجموعة العمل المالي التي تستضيفها العاصمة المغربية الرباط خلال الفترة من 9 إلى 18 يناير 2023.

وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون القائمة بين دولة الإمارات والمغرب ومناقشة سبل تطويرها،والجهود المبذولة لضمان استمرارية وتعزيز فعالية مواجهة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأعلنت جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم، عن بدء المرحلة الثانية والنهائية للجائزة، وذلك بعد إسدال الستار على المرحلة الأولى في دورتها الرابعة التي اختمت مؤخراً، بإعلان نتائج الفائزين من المعلمين المشاركين وتكريمهم والاحتفاء بهم في الدول المنتسبة للجائزة، وعددهم 26 معلماً ومعلمة من 10 دول مشاركة.

 

 

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى