أصل الخبرتوب ستوري

نبراس العرب.. أحمد الجروان الشخصية المبتكرة فى 2023

نبراس العرب.. أحمد الجروان الشخصية المبتكرة فى 2023

اختارت مجلة Success Knocks Business في الولايات المتحدة الأمريكية، معالي أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، باعتباره مبتكر العام 2023 ، تقديرا لإنجازاته على الصعيد الدولي و العالمي في نشر و تعزيز ثقافة التسامح و السلام حول العالم.

و أشاد المحكمون، لهذا الاختيار،  بسعي الجروان الدؤوب لتحقيق السلام المستدام في عالم يتميز بتوترات عالمية مستمرة، حيث يسعى من خلال أجهزة المجلس و التي هي البرلمان الدولي للتسامح و السلام و الجمعية العمومية ، إلى تعزيز ثقافة التسامح والتعايش، وهو الأمر الأساسي لعالم متناغم، تتوافق قيادته مع دعوة الأمم المتحدة للتعاون الدولي العاجل لتعزيز السلام والتسامح، وهي رسالة أكد عليها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس.

كما أكد المحكمون أن اثار المجلس تتجلى من خلال المبادرات المتنوعة الملموسة التي قدمها، حيث يثبت المجلس التزامه بنشر قيم التسامح والسلام والحوار والتناغم من خلال برلمانه الدولي الذي يضم اكثر من 100 دولة حول العالم، و دسلسلة الكتب التي تشارك فيها أفضل الممارسات وقصص النجاح. والتي يتردد صداها على مستوى عالمي، معززة التسامح والاحترام، بالإضافة الى انشاء برنامج الماجستير في دراسات التسامح والسلام العالمي، الأول من نوعه في العالم، حيث يهيئ جيلًا جديدًا من بناة السلام ودعاة التسامح مزود بالأدوات التي تدفعه نحو تغيير الإيجابي.

وأشارت المجلة الى النهج الابتكاري لرئيس المجلس في انشاء دبلوماسية الأعمال والابتكار للتقدم بمهمتها. تتناول الأبعاد الاقتصادية الابتكارية، معززة التفاهم والحوار والتعاون بين الدول والمجتمعات.

واثنى المحكمون على دور الجروان المبتكر و المبدع في مساهمته في تحقيق اهداف التنمية المستدامة من خلال زرع السلام و نشر قيم التسامح و الحد من جميع أشكال العنف و التطرف بالإضافة الى دعم التعليم و تمكين المرأة و الشباب وتمكين وتعزيز الاندماج الاجتماعي والاقتصادي والسياسي للجميع من خلال التعاون و الشراكات المميزة ، لتثمر عن عالم اكثر امانا و استقرارا و ازدهارا .

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى