توب ستوريثقافة وتراث

نوريانا بدر تتسلم درع التكريم من مدرسة الانشاد الدينى

دفعة الشيخ نصر الدين طوبار

نوريانا بدر تتسلم درع التكريم من مدرسة الانشاد الدينى

نوريانا بدر الطفلة التي وصف صوتها الشيخ محمود التهامي بالصوت الملائكي العزب تتسلم درع التكريم اثناء الاحتفال بتخرج الدفعة ١٣ دفعة الشيخ نصر الدين طوبار من مدرسة الشيخ محمود التهامي للإنشاد الديني داخل قصر الأمير طاز بالقاهرة الفاطمية التي تحمل الكثير من العبق والتراث مدرسة الشيخ محمود التهامي التي تختار الشباب من مختلف الاعمار لتدربهم و تنتج أجيال من المنشدين والمداحين .

الجدير بالذكر ان نوريانا بدر هي ابنه دار الاوبرا المصرية التي التحقت بمركز تنمية المواهب تحت اشراف الدكتورة الراحلة نادية عبدالعزيز  منذ كان عمرها ٧ سنوات حتي نشات في جو فني مصري اصيل يتخلله الاغاني التي تنمي الانتماء الوطني والموسيقى الأصيلة الشرقية الراقية ثم التحقت بمدرسة الشيخ محمود التهامي نقيب المنشدين والمبتهلين ،  المجدد لمدرسة الإنشاد التقليدية الذى يمزج الموسيقى الروحانية بالإنشاد وحب الرسول ﷺ  سفير مصر بل وللعالم العربى اجمع للإنشاد والقوى الناعمة

الإنشاد الديني هو جزء هام من التراث الثقافي في مصر، ويعتبر وسيلة للتعبير عن الإيمان والتقوى والتعبد بالله. تتميز الإنشاد الديني في مصر بتنوعها وغناها، وتتضمن أشكالاً مختلفة من الإنشاد، مثل النشيد والتواشيح والمدائح والأناشيد الدينية.

يتم تنظيم الإنشاد الديني في مصر في المساجد والمنازل والمدارس والجامعات والمنشآت الحكومية والخاصة في جميع أنحاء البلاد، ويعد الإنشاد الديني وسيلة فعالة للتواصل الروحي والثقافي بين الناس.

تتميز الأناشيد الدينية في مصر بأنها تعكس الأصالة والتراث الديني والثقافي للبلاد، وتحمل رسائل دينية واجتماعية وثقافية مهمة، كما تعكس روح العزيمة والإيمان القوي للشعب المصري.

يحتفل المصريون بالإنشاد الديني في مناسبات دينية مختلفة، مثل شهر رمضان المبارك وعيد الفطر وعيد الأضحى، ويعد الإنشاد الديني جزءًا لا يتجزأ من الطقوس الدينية في مصر، ويعد مصدر إلهام للمجتمع المصري وتعزيز للقيم الإسلامية والثقافة العربية التقليدية.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى