أصل الخبر

وزارة الحج السعودية تسمح للمواطنين بدعوة الأصدقاء لـ أداء العمرة

كتب محمد الشمراني

أداء العمرة حلم الكثيرين طوال العام ويحلم أي شخص بزيارة المملكة العربية السعودية لأكثر من مرة في حياته، وقد زفت وزارة الحج والعمرة السعودية، بشرى لأصدقاء المواطنين السعوديين، حث أن هذه البشرى السارة تأتي في إطار تقديم الحكومة السعودية تسهيلات للمسلمين في مختلف دول العالم، لزيارة بيت الله الحرام.

حلم أداء العمرة

مؤخراً أعلنت وزارة الحج السعودية، إتاحة الفرحة لكل المواطنين من المملكة العربية السعودية دعوة أصدقائهم إلى البلاد، مشيرة إلى مميزات توفرها التأشيرة الشخصية، التي تُمكن المواطنين السعوديين من دعوة أصدقائهم لأداء العمرة.

أداء العمرة وطلبات الاستضافة في السعودية

ويستطيع المواطن في السعودية من تقديم أكثر من طلب لاستضافة أشخاص في الوقت نفسه، حيث أن التأشيرة التي يمنحها الفرد تصل صلاحيتها لـ 3 شهور كاملة .

 زيارة المسجد النبوي

ويمكن من خلال التأشرية  وزيارة العدد من المناطق في المملكة العربية السعودية سواء أكنت الدينية أو غييرها مثل المسجد النبوي وغيره.

التقديم على العمرة

ويتم التقدم على هذه التأشييرة من خلال بوابة التأشيرات إلكترونياً، من خلال خطوات محددة وثابتة أعلنتها وزارة الحج والعمرة السعودية.

يشار إلى أن العمرة محل بحث الكثيرين خاصة مع اقتراب الشهر الكريم، وبحث الكثيرين حول العالم عن شروط والأوراق المطلوبة لاداء عمرة رجب واسعار عمرة رجب.

الأوراق المطلوبة لأداء العمرة

هناك أوراق ثابتة حددتها شركات السياحة المصرية للحصول على تأشيرة العمرة بشكل عام ومنها عمرة رجب وتتمثل في:

  • أن يكون لدى المتقدم لعمرة رجب جواز سفر صالح لمدة 6 شهور.
  • أن يكون لدي المتقدم عدد 2 صور شخصية خلفية بيضاء.
  • أن يقوم المتقدم باستخراج شهادة صحية حديثة.
  • كما يقوم المتقدم باستخراج شهادة خلو من الأمراض المعدية معتمدة من وزارة الصحة.
  • كما يقوم المتقدم أيضا باستخراج شهادة بالحصول على تطعيم كورونا كيو آر كود.
  • أما لمن يسافر في سن التجنيد فيطلب منه تصريح سفر.

 

اسعار عمرة رجب
تتراوح العمرة حسب المستوي الذي يختاره الشخص ، إلا أن السعر الاقتصادي سيبدأ من 20 ألف جنيه على الأقل خاصة أن شهر رجب يفضل فيه الكثيرين أداء فريضة العمرة.

 

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى