أصل الخبرتوب ستوري

رئيس الدولة يوجه ببدء عملية " الفارس الشهم / 2 "لدعم الشعبين السوري والتركي

أعلنت “قيادة العمليات المشتركة” في وزارة الدفاع بدء عملية ” الفارس الشهم / 2 ” لدعم الأشقاء والأصدقاء في الجمهورية العربية السورية والجمهورية التركية بمشاركة القوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي و”مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ” و” مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ” والهلال الأحمر الإماراتي.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله” القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك حسب مانقلته وكالة أنباء الإمارات “وام”.

 وتأتي هذه المساعدات الإنسانية والطبية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار الاستجابة العاجلة للتخفيف من آثار الزلزال الذي تعرضت له سوريا وتركيا.

 وقد أقلعت أول طائرة مساعدات من العاصمة أبوظبي إلى مطار أضنة جنوب تركيا تقل فرق البحث والإنقاذ و الطواقم والمعدات الطبية.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله”، أجرى اتصالين هاتفيين، اليوم، مع كل من فخامة بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية الشقيقة، وفخامة رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الصديقة.

وعبر سموه – خلال الاتصالين – عن خالص التعازي والمواساة للرئيسين السوري والتركي وشعبيهما وذوي الضحايا جرّاء الزلزال المدمر الذي شهده البلدان اليوم سائلاً الله تعالى الرحمة للضحايا والشفاء العاجل للمصابين.

وأكد صاحب السمو رئيس الدولة تضامن دولة الإمارات الكامل مع سوريا وتركيا، ووقوفها إلى جانب البلدين في هذه الظروف الصعبة والمأساة الإنسانية الكبيرة، واستعدادها لتقديم كل دعم ممكن للمساعدة في مواجهة آثار هذا الزلزال.

من جانبهما عبر الرئيسان السوري والتركي عن خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لمشاعره الطيبة داعين الله أن يحفظ دولة الإمارات وشعبها من كل شر.

وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله”، برقيتي تعزية إلى فخامة بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية الشقيقة، وفخامة رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الصديقة.

وعبر سموه عن خالص التعازي والمواساة للرئيسين السوري والتركي وشعبيهما وذوي الضحايا جرّاء الزلزال المدمر الذي شهده البلدان سائلاً الله تعالى الرحمة للضحايا والشفاء العاجل للمصابين.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” برقيتي تعزية مماثلتين إلى فخامة بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية الشقيقة، وفخامة رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الصديقة.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى