توب ستوريرواد اعمال

الدكتور عبدالعزيز المسلّم لـ”نبراس العرب” : لنا دور هام في صون التراث الثقافي

الشارقة / هبة صالح سلامة

قال سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلّم، رئيس معهد الشارقة للتراث، إن المعهد يعمل على المساهمة على التراث الثقافي من خلال دعم ميدان الثقافة والسياحة بأطر ثابتة، ومهارات هامة يمكن من خلالها حفظ التراث الثقافي، وصونه بشكل عام.

دور معهد الشارقة في حفظ التراث

وأضاف في لقاء خاص مع موقع “نبراس العرب”،  أن للمعهد دور هام في صون التراث الثقافي، وتعزيز الوعي بأهميته والحفاظ عليه، وكذلك الحفاظ على العادات الإماراتية الأصيلة، وهو يسهم في شكل كبير في بناء ثقافة الأجيال القادمة، وتشكيل وعيهم المعرفي والعلمين وأيضاً تنمية الاقتصاد الثقافي لديهم.

معهد الشارقة للتراث

وتحدث، عن أهمية معهد الشارقة للتراث في الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي يقوم على تنظيمها من خلال محاضراته المختلفة التي تقوم في مختلف أنحاءه، كذلك ما يمتلك من كم هائل من الكتب التي تزود كل الفئات العمرية بالمعلومات.

وعن الإرث غير المادي للإمارات قال، إن المعهد يعمل على حفظه وله دور كبير في ذلك، وذلك وفق منظومة بحثية متطورة للغاية تجمع في طياتها الأدب الشعبي، وكل الموروثات والعادات والتقاليد القديمة والمتوارثة لدى الأجيال ، وطرحها على المحبين في صورة موسوعات وكتب للاستفادة منها.

لا يفوتك :معهد الشارقة للتراث يعلن تفاصيل الدورة الـ20 من أيام الشارقة التراثية

وأكد على أن المعهد يعتمد في مصادره على دائرة ضخمة وكبيرة من المصادر العربية والأجنبية ويتوسع فيها بشكل مستمر، ومتهم للغاية بالطباعة والنشر، حيث أنه يطبع أكثر من 100 كتاب في العام الواحد، وهو رقم جيد بشكل كبير.

مركز إشعاع ثقافي وعلمي

في السياق ذاته، قال سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلّم، رئيس معهد الشارقة للتراث ،إن المعهد يتطلع المعهد لأن يكون مركز إشعاع ثقافي وعلمي يتصف بالتميز والإبداع بما يخدم التراث الثقافي الإماراتي والعربي.

الفعاليات الخارجية

وتحدث عن أن المعهد يشارك في كل الفعاليات التي تقام في مختلف الدول العربية والعالمية وله نشاط كبير وواسع، لعل أخره مشاركته في فعاليات الدورة الـ54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي عقد في 25 يناير في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، واستمر وبمشاركة العديد من الجهات الحكومية وناشرين من مختلف الدول العربية والأجنبية.

وأوضح، أنه كان على رأس الوفد المشارك في المعرض، بالإضافة إلى الأستاذ أحمد سالم البيرق، مدير إدارة الاتصال المؤسسي، والأستاذ أحمد الدح، رئيس قسم العلاقات الدولية.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى