منوعات

موسيمانى أشيك مدرب في جنوب إفريقيا .. فى جلسة تصوير غريبة

كتب اسلام محمد

موسيمانى أشيك مدرب في جنوب إفريقيا .. فى جلسة تصوير غريبة

أذهل بيتسو موسيماني ، المدير الفني السابق لنادي الأهلي ، الجماهير وأتباعه على حد سواء بجلسة تصوير عاطفية وغريبة.

وتولى بيتسو موسيماني تدريب الأهلي جدة ، وخرجت أنباء عن نية نادي الزمالك لتوقيع عقد مع موسيماني لتولي تدريب الفريق.

وقال أحمد عيد عبد الملك ، إن الزمالك لن يثق بتسو موسيماني لتدريب نادي الزمالك ، مشيرا إلى أنه سيحصل على راتب أفضل لأهلي جدة ، الذي سيرتقي إلى دوري المحترفين السعودي الموسم المقبل.

بيتسو موسيماني بدأ مسيرته التدريبية في عام 1998 مع فريق سانتوس الجنوب إفريقي، وفي عام 2000 قاد فريق بلومفونتين سيلتيك للفوز بلقب كأس الاتحاد الجنوب إفريقي. وفي عام 2004، انتقل موسيماني للعمل في أوروبا حيث درب العديد من الفرق الصاعدة في هولندا وبلجيكا واليونان والجزائر.

في عام 2013، عاد موسيماني إلى جنوب إفريقيا حيث تولى تدريب فريق ماميلودي صن داونز، وقادهم للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2016، وكذلك للفوز بلقب الدوري الجنوب إفريقي مرتين على التوالي.

في عام 2020، تم تعيين موسيماني مدرباً لنادي الأهلي المصري، وحقق مع الفريق العديد من الألقاب المحلية والقارية، بما في ذلك دوري أبطال أفريقيا عام 2020، وكأس مصر، وسوبر كأس الكونفدرالية الأفريقية. وقد نجح موسيماني في جعل الأهلي فريقاً صعب التغلب عليه، وحقق العديد من الانتصارات الكبيرة على المنافسين في المباريات الهامة.

بيتسو موسيماني واجه العديد من التحديات أثناء تدريبه لنادي الأهلي المصري، بما في ذلك:

ن الجدير بالذكر موسيمانى واجه العديد من الصعوبات التوافق مع اللاعبين، واستيعاب أساليبهم وخصائصهم الفنية، ولكن بمرور الوقت، نجح في بناء علاقة جيدة مع اللاعبين وفهم أساليبهم ومتطلباتهم.

 الضغط الإعلامي

يعد الأهلي أحد أكبر الأندية في العالم، وبالتالي فإن الضغط الإعلامي يكون كبيرًا على المدرب واللاعبين. ولكن موسيماني تعامل مع هذا الضغط بطريقة جيدة ونجح في تحديد أولوياته والتركيز على العمل مع اللاعبين.

الإصابات والإرهاق

يواجه مدربو كرة القدم دائمًا تحديات مثل الإصابات والإرهاق، وهذا كان حالة موسيماني مع الأهلي. ولكنه تعامل مع هذه التحديات عن طريق التدوير بين اللاعبين وإدارة العناية باللاعبين لتجنب الإصابات.

التعامل مع المنافسين

تعد مباريات دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري الممتاز منافسات قوية، وبالتالي فإن المدرب يواجه تحديات في التعامل مع المنافسين ووضع استراتيجيات للفوز عليهم. ولكن موسيماني نجح في وضع استراتيجيات فعالة والتعامل بذكاء مع المنافسين.

بالرغم من التحديات التي واجهها، إلا أن بيتسو موسيماني نجح في تحقيق العديد من الألقاب مع الأهلي والقيام بعمل رائع في تحويل الفريق إلى قوة كبيرة في كرة القدم.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى