توب ستوريسياحة

أفضل أماكن للزيارة في الإمارات.. دبي ليست منهم

تعد دبي من أكثر المدن شهرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن يوجد العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها داخل الإمارة العربية المتحدة.

لذلك يقدم لكم موقع نبراس العرب في هذا التقرير أبرز وجهات السفر المميزة في الإمارات خارج دبي والأماكن الرائعة لأولئك الذين يتطلعون إلى الخروج عن المسار المطروق في الإمارات العربية المتحدة.

حتا دبي

تعد حتا واحدة من الوجهات الأكثر شعبية خارج دبي ، وهي منطقة جبلية تقع شرق دبي مباشرة على الحدود بين الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

وهي مكان رائع للزيارة لأولئك الذين يريدون أماكن مختلفة ووميزة عن الدور الكبير الموجود في دبي، فالمكان مميز بأنك تحيط نفسك بالجبال الصحراوية والقمم الخشنة والقرية التقليدية.

دليل منطقة حتى دبي
دليل منطقة حتى دبي

المكان سيقع في غرامة عشاق الطبيعة والمناظر الخلابة، كما أنه لديك الفرصة للقيام ببعض المشي لمسافات طويلة، كما يمكنك التجول حول المياه الزرقاء المذهلة ، وأنت محاط بقمم حتا الخشنة ، وأنت تشاهد غروب الشمس.

وستكون تجربة مميزة في بلد صحراوي مثل الإمارات العربية المتحدة.

كيفية الذهاب إلى حتا

تستغرق الرحلة حوالي ساعة ونصف من دبي على طريق سريع بسيط ومباشر. يمكنك إما استئجار سيارة من دبي أو الذهاب في جولة منظمة إذا كنت تسافر بمفردك لتوفير التكاليف.

ماذا يوجد في حتا
ماذا يوجد في حتا

جبل جيس ورأس الخيمة

إذا كنت تتطلع إلى القيام بشيء مختلف ومميز داخل الإمارات العربية المتحدة ، فلا يوجد مكان أفضل للزيارة من جبل جيس.

فهو أعلى جبل في الدولة، على ارتفاع 1934 مترًا ، يعد جبل جيس مكانًا رائعًا للزيارة في رحلة ليوم واحد من دبي حتى في منتصف أشهر الصيف.

يعد جبل جيس أيضًا موطنًا لأطول خط انزلاقي في العالم حيث ستتمكن من القيام برحلات على خط انزلاقي طويل يبلغ 9284 قدمًا (2.82 كم) عبر الأخاديد تصل سرعتها إلى 95 ميلاً في الساعة (150 كم في الساعة).

جبل جيس
جبل جيس

الفجيرة

يمكنك القيام برحلة نهارية رائعة أخرى تقوم بها من دبي داخل إمارة الفجيرة.

ماذا يوجد في إمارة الفجيرة

تقع هذه المدينة الهادئة على الساحل الشرقي للمحيط الهندي ، وهي موطن لكثير من الأشياء الجوهرة الخفية التي يمكنك القيام بها مثل المسجد العظيم الذي لا يعرفه أحد ، والحصون الجميلة والسدود المذهلة لكي تنغمس فيها.

  • مسجد الشيخ زايد الكبير.
  • قلعة الفجيرة أيضًا مكانًا رائعًا آخر للزيارة إذا كنت تحب الحصون الصحراوية القديمة.
  • خورفكان حيث ستتمكن من زيارة أماكن مثل سد الرفيصة أو الذهاب في نزهة على طول مسار الربيع الشهير للمشي لمسافات طويلة.
إمارة الفجيرة
إمارة الفجيرة

يمكنك بسهولة قضاء يوم كامل بين الفجيرة وخورفكان وأفضل طريقتين للوصول إلى هذا المكان هما إما استئجار سيارة من دبي أو الذهاب في مجموعة منظمة.

كيفية الحصول على تذكرتين بسعر واحد لـ حفل أميرة ديزني

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى