أصل الخبرتوب ستوري

مدارس دبي الخاصة من بين أفضل 10 مدارس في العالم.. لهذا السبب

تحتل المدارس الخاصة في دبي المرتبة السادسة عالميًا في مجال محو الأمية – وهي المرة الأولى التي تصل فيها إلى المراكز العشرة الأولى.

وحققت مدارس الإمارة ارتفاعًا ملحوظًا بلغ 76 نقطة منذ عام 2011 ، وفقًا لأحدث تقييم للتقدم في الدراسة الدولية لمحو الأمية (PIRLS).

وPIRLS هو تقييم دولي يتم إجراؤه كل خمس سنوات لقياس مهارات القراءة والكتابة بين طلاب الصف الرابع على مستوى العالم.

وفي دراسة عام 2021 ، حققت المدارس الخاصة في دبي درجة مذهلة بلغت 566 نقطة ، متجاوزة المعدل العالمي البالغ 500 نقطة ، مما يشير إلى مستوى عالٍ من التحصيل الأكاديمي مقارنة بالمدارس في جميع أنحاء العالم.

وأشاد الدكتور عبد الله الكرم ، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) ، بالمجتمع المدرسي، مشيرًا إلى أن هذه النتائج تجسد التدريس العالمي الذي يحدث يوميًا في جميع المدارس.

في تقييم PIRLS ، حصلت المدارس المصنفة على أنها “متميزة” على درجة استثنائية بلغت 631 نقطة ، متجاوزة المتوسط ​​العالمي بنحو 150 نقطة. وسجلت مدارس “جيد جدا” و “جيدة” 588 و 564 نقطة على التوالي.

من بين المناهج المختلفة، كان أداء مدارس المناهج في المملكة المتحدة الأفضل ، حيث حصلت على 588 نقطة.

تلتهم مدارس مناهج البكالوريا الدولية (IB) عن كثب ، والتي سجلت 583 نقطة.

وصرحت فاطمة بلريف ، الرئيس التنفيذي لجهاز الرقابة المدرسية في دبي ، أن أحدث تقييمات PIRLS تعكس أداء التفتيش على المدارس ، حيث تجاوزت المدارس “المتميزة” و “الجيدة جدًا” المعدلات العالمية. وأعربت عن فخرها بالنهج المتفاني للمجتمع المدرسي في دعم الطلاب خلال الوباء والاستمرار في توفير تعليم عالي الجودة خلال الأوقات الصعبة.

كما شهدت نسبة الطلاب في مدارس دبي الخاصة الذين حققوا المعيار الدولي المتقدم البالغ 625 نقطة نموًا كبيرًا. في عام 2016 ، وصل 12 في المائة فقط من الطلاب إلى هذا المعيار ، بينما تظهر البيانات الحديثة زيادة كبيرة إلى 27 في المائة ، مما يشير إلى تحسن كبير في الأداء الأكاديمي بين الطلاب في المدارس الخاصة في دبي.

برواز دبي بين الحاضر والمستقبل.. دليلك الكامل لرحلة ساحرة

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى