سياحة

برج خليفة بدبي .. أيقونة جمال تنير العالم العربي

يعد برج خليفة بدبي أحد أبرز المعالم السياحية في دبي والإمارات العربية المتحدة بل والعالم أجمع، نظراً لكونه واحداً من اطول الأبراج في العالم ويتمنى أى زائر للمنطقة العربية زيارته وخوض مغامرة صعود هذا البرج الشاهق .

برج خليفة بدبي
برج خليفة بدبي

متى تأسس برج خليفة بدبي ؟

برج خليفة أنشأ في عام 2010 ويهدف لإبراز المميزات الهندسية التي توصل إليها العرب والعالم أجمع في مجال المعمار بشكل عام، نظراً لأن ارتفاعه يقترب من الـ 1000 متر ويصل بالتحديد إلى 829.8 م ويصل عدد أدوار البرج إلى 163 طابقاً كاملاً.

ما الأنشطة التي يوفرها البرج ؟

يوفر البرج أنشطة عديدة للزائرين لا توجد في أماكن أخرى حيث أنه:

  •   يضم العديد من المحلات التي توفر مختلف السلع والبرندات العالمية وكل ما يحتاجه المتسوق.
  • البرج يحو أيضاً شققاً سكنية للراغبين في الإقامة لفترة ما والاستمتاع بالأجواء في دبي.
  • للراغبين في رؤية دبي بشكل كامل فهذا الأمر تم توفيره من خلال شرفة مفتوحة من الأعلى .
  • الشرف المفتوحة أعلى البرج تمنك من رؤية دبي كأنك تراها من مركبة فضائية .
  • التسوق أفضل الخدمات التى يقدمها البرج، كما أنه يوجد مسجد كبير أعلى البرج لأداء الصلوات.

هل يوجد مطاعم وسينمات فى برج خليفة بدبي ؟

يوجد العدد من المطاعم والسينمات التي تعمل على مدار اليوم وتقدم خدمات متميزة، وهي مجموعة من المطاعم سنعرضها لكم بالتفصيل في الموضوعات التالية ونقدم إليكم فيديوهات حصرية من داخلها.

ما هى أسعار صعود برج خليفة بدبي ؟

تختلف أسعار دخول البرج حسب الأدوار التي سيصعدها الشخص والسن حيث أن دخول البالغين والصغار للاستمتاع بكل شئ في البرج وكل الميزات والوصول إلى الطابق 154 بمبلغ 769 درهم، أما الوصول إلى الطابق 148  بـ 399 درهم ، وبالنسبة للوصول إلى الطابق 125 بـ169 درهم، وهناك خدمات أخرى تقدم متعلقة بصعود البرج والاستمتاع به غير التي سبق الحديث عنها يترواح سعرها ما بين 259 و245 درهم .

 

كيف الاستمتاع بالأجواء حول برج خليفة بدبى ؟

حول برج خليفه بدبي يوجد حديقة ضخمة ومساحة شاسعة من الخضرة بها إمكانيات كبيرة للترفية للكبار والصغار، حيث أن بها ملاهي ونوافير مياه ومناظر خلابة مخصصة لالتقاط الصور، كما أنه يوجد بها مكان مخصص لاستئجار الدراجات الهوائية يستطيع أي زائر الحصول بها على جولة ممتعة حول البرج وفي منطقة الترفيه.

 

ما هى أبرز المعالم حول برج خليفة بدبي ؟

تم إتاحة عدد من الخدمات الترفيهية حول البرج، وتحولت تلك الأماكن إلى أماكن سياحية ضخمة يقصدها الآلاف سنوياً حيث أنه على بعد 2 كيلو متر تقريباً يوجد نافورة دبي الشهيرة، وهى مسافة صغيرة للغاية، كما أنه يوجد على هذه المسافة أكواريوم دبي وهي معروفة أيضاً بجمالها وجذبها للزائرين والسياح.

كيف أسكن حول برج خليفة بدبي ؟

هناك العديد من الفنادق الموجودة بالقرب من أبرج خليفه أغلبها 5 نجوم أو فنادق 5 stars بأسعار مناسبة نسيباً تتيح لك أن تكون من هذه المنطقة الخيالية للاستمتاع بالأجواء .

 

 

 

 

 

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى