توب ستوريمنوعات

تطبيق “السرعة الدنيا” من بداية أبريل لتعزيز سلامة السائقين

تطبيق “السرعة الدنيا” من بداية أبريل لتعزيز سلامة السائقين

أعلنت القيادة العامة لشرطة أبو ظبي عن بدء تطبيق منظومة “السرعة الدنيا” علي طريق الشيخ محمد بن راشد بالاتجاهين علي المسارين السريعين بدءا من شهر أبريل 2023.

وأشار اللواء أحمد سيف بن زيتون المهيري مدير قطاع العمليات المركزية إلي الالتزام بقواعد المرور المتبعة حيث أن السرعة القصوى ستكون 140 كلم/الساعة والسرعة الدنيا 120كلم/الساعة على الحارتين الأولى و الثانية من اليسار وسيتم تفعيل ضبط  المخالفين من السائقين ومستخدمي الطريق لمن يقودون بأقل من سرعة 120كلم/الساعة من خلال مخالفات  تحذيرية اعتبارًا من الأول من أبريل 2023 فيما يسري التطبيق الفعلي لمخالفة “قيادة مركبة بسرعة تقل عن الحد الأدنى للسرعة المحددة للطريق إن وجدت” وقيمتها 400 درهم وذلك اعتبارًا من أول مايو 2023.

وحث السائقين على ضرورة الالتزام بالقيادة الآمنة من أجل سلامة الجميع، لافتا إلي أن المسار الثالث المحدد سرعته بـ 140كلم / الساعة والمسار الأخير المسموح باستخدامه من قبل المركبات الثقيلة لن تشملهما مخالفات الحد الأدنى للسرعات.

وأكد أن الهدف من تفعيل السرعة الدُنيا هو تعزيز سلامة السائقين وإلزام المركبات البطيئة بالسير على الحارات اليُمنى و إفساح الطريق دائمًا للمركبات ذات الأفضلية القادمة من الخلف أو من جهة اليسار.

وشدد على أهمية الانتباه، وعدم تغيير المسار إلى المسارات الأخرى إلا بعد التأكد من خلو الطريق، والانتقال في حالة وجود مسافة كافية بينهم وبين المركبات الأخرى، بما يمكنهم من الانتقال بأمان إلى المسارات التي يقصدونها، والالتزام باستخدام الإشارات في حالة الانتقال إلى المسارات الأخرى.

يؤكد موقع نبراس العرب ان الالتزام بقواعد المرور واجب على جميع المواطنين، سواءً كان قائد السيارة أو عابر الطريق،  فعند التزام كل فرد بأولويات المرور وقواعد السلامة مع الالتزام بالأماكن المخصصة للاصطفاف ،والالتزام بالإشارات المرورية، يتحقق الامن و تُحافظ على الأرواح وسلامة المركبات

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى