سياحة

تعرف على افضل 8 شوارع فى دبي

تتمتّع دبي بشوارع بذات الأهمية التي تحظى بها باقي اماكن السياحة في دبي، فالمتعة التي ستوفّرها لك زيارة هذه الشوارع لا يقل مقدارها عن المتعة التي ستحظى بها في أي مكان سياحي آخر.

ممشى مرسى دبي

ممشى مرسى دبي
ممشى مرسى دبي
  • يتعادل ممشى مرسى دبي في أهميته مع اشهر شارع في دبي إذ يتميّز هذا الشارع بالعديد من الأشياء التي تجعله يستحق الترشيح ليغدو ضمن هذه القائمة.
  • فهو شارع يقع بالقرب من شاطئ الجميرا ويُعدّ قبلة للراغبين في التجوّل والاقتراب من سُكّان المدينة واستكشاف جانباً من ثقافتها الفريدة، عدا عن كونه يشمل مجموعة من المتاجر والمطاعم والمقاهي تزيد من استمتاع الزوّار بوجودهم به

أفضل الأنشطة في ممشى مرسى دبي

  • أفضل ما يُمكنك أن تستهل به يومك في هذا الشارع هو التجوّل فيه والاستمتاع برؤية معالمه ومناطق الجذب التي يتمتّع بها، فهناك بعض الأشجار التي توجد على جانبيه، فضلاً عن توافُر بعض مواضع الجلوس التي تستطيع اللجوء إليها بين حينٍ وآخر. ويجب أن تكون على معرفة مُسبقة بأن هذا الشارع هو عبارة عن شارع مُشاه لا تسير بداخله السيارات.
  • ومن عوامل الجذب التي يتوجب عليك استكشافها وقضاء بعض الوقت فيها، السينما الموجودة في المكان
  • يحظى هذا الشارع بمعالم شهيرة تجاوزت شهرتها حدود الشارع لتغدو بذلك من أبرز المزارات السياحية في المدينة بأسرها والتي تستحق منك استقطاع الوقت الكافي للتعرّف عليها، ومن ضمنها جميرا بيتش بالإضافة إلى سوق كوفنت جاردن.
  • باستطاعتك أن تستمتع خلال تجوّلك في ممشى مرسى دبي بزيارة المتاجر المُختلفة المتوفرة على طرفيّ الشارع واقتناء حاجتك منها، حيث يوجد متاجر لبيع الهدايا التذكارية وعدد من المتاجر العربية ومن بين المتاجر الشهيرة التي ننصحك بزيارتها نذكر طيف الامارات.
  • ننصحك أيضاً خلال وجودك في هذا الشارع بالانتقال إلى الأسواق والبازارات التقليدية التي تُقام بين أزقته، فهُناك باستطاعتك الاستمتاع بالتسوّق وابتياع بعض المنتجات المميزة حيث ستعثُر على بعض السلع الرخيصة.

المطاعم والمقاهي فى ممشى مرسى دبي

  • يتضمّن هذا الشارع منافذ للطعام والشراب تُناسب ذوق الجميع، فعلى طرفيّ الشارع ستُدرك انتشار مجموعة من المطاعم والمقاهي بالإضافة إلى توافُر مطاعم حلال.

شارع الشيخ زايد دبي

شارع الشيخ زايد دبي
شارع الشيخ زايد دبي
  • يتساءل معظم زوّار هذه المدينة عن يتمتّع السائح بزيارتها، وأحد هذه الشوارع هو شارع الشيخ زايد ، فهو عبارة عن شارع معروف عند الكثيرون لما يُقدّمه للزوّار من أنشطة متنوّعة ومعالم تستحق الاستكشاف.
  • في الشارع تنتشر المطاعم والمقاهي على امتداده، ليحصُل من خلالها الزائر على خيارات طعام وشراب متنوّعة

أنشطة يمكنك القيام بها فى شارع الشيخ زايد دبي

  • مول الإمارات وابن بطوطة مول هم أشهر مولات التسوق في مدينة دبي ويقع كلاهما في شارع الشيخ زايد، يمكنك أن تشتري كافة المستلزمات التي قد تحتاج إليها من هناك.
  • منطقة مارينا دبيهي أحد أشهر المعالم السياحية الواقعة في شارع الشيخ زايد دبي ، يمكنك أن تقضي وقتًا مليئًا بالمتعة والأنشطة الترفيهية إذا قمت بزيارة إلى هناك.
  • إذا كنت من عشاق الرياضات الحركية مثل الجري أو المشي أو ركوب الدراجات، يمكنك أن تقوم بمنافسة صغيرة حماسية بينك وبين أصدقائك في أحد هذه الرياضات خلال الصباح الباكر على طول طريق شارع الشيخ زايد دبي .
  • خيارات الطعام عديدة للغاية داخل شارع الشيخ زايد في دبي سوف تجد الطعام الأسيوي، الإيطالي، مطاعم الوجبات السريعة، تستطيع أن تحصل على وجبتك المفضلة في أحد هذه المطاعم، كما يمكنك أيضا أن تحتسي مشروب القهوة في أحد المقاهي الفاخرة هناك.
  • احرص على أن تقوم بالتقاط عدد من الصور التذكارية بجوار أبرز المحطات الموجودة في شارع الشيخ زايد في دبي ، من ناطحات سحاب وبنايات شهيرة حتى تتمكن من الاحتفاظ بذكرى زيارتك إلى هذا المكان للأبد.

شارع الرقة دبي

شارع الرقة دبي
شارع الرقة دبي
  • هنا كالعديد من الشوارع في دبي تتميّز بحيوتها طوال اليوم، ويتفوّق من بينها شارع الرقة، فهذا الشارع النابض بالحركة يشغل منزلة رفيعة لدى السُيّاح والسُكّان المحليين على حدٍّ سواء، وذلك بفضل إتاحته لأنشطة مسليّة ومعالم مختلفة يستطع من خلالها الزائر الاستمتاع بوقته.
  • يحوي الشارع مجموعة متنوّعة من المحلات جنباً إلى جنب مع مجموعة من المطاعم والمقاهي المميزة للحصول على تجربة طعام فريدة

أفضل الأنشطة في شارع الرقة دبي

  • يُعدّ التجوّل في هذا الشارع متعة حقيقة سوف تُجبرك على معاودة زيارته مراتٍ أُخرى، فهو المكان الذي يعكس الملامح الثقافية لهذه المدينة على أرض الواقع, وأثناء التجوّل سوف يُجذب انتباهك إلى تلك الأشجار المُتراصة على جانبي الشارع.
  • جولة ثقافية سوف تحظى بها عند زيارة شارع الرقة كونه يحوي بداخله، بعض المراكز الثقافية بالإضافة إلى مسرح.
  • حان وقت التجوّل بين المتاجر الموجودة في هذا الشارع، حيث تتنوّع لتشمل متاجر بيع الهدايا وبعض المتاجر العربية، ومن المحلات الأكثر شهرة التي ستكون حريصاً على زيارتها نذكر مركز الغرير للتسوق.
  • ومما يُميّز شارع الرقة في دبي أنه يشهد بعض الفعاليات والاحتفالات الوطنية، وبالتالي قد تُصادف ذلك أثناء زيارتك وهذا ما سيجعل متعتك تتضاعف في هذا المكان المميز.

المطاعم والمقاهي فى شارع الرقة دبي

  • يشمل هذا الشارع منافذ للطعام والشراب تُناسب جميع الأذواق، فعلى طرفيّ الشارع ستُدرك توافُر عدد من المطاعم والمقاهي.

شارع البوليفارد

شارع البوليفارد
شارع البوليفارد

شارع بوليفارد، الذي يمتد في دائرة كاملة حول سوق البحار و نافورة دبي وبرج خليفة، هو عبارة عن صفوف من المطاعم والفنادق والمقاهي المتراصّة في قلب مدينة دبي، ويعتبر أحد أشهر شوارع دبي التي تتضمن أنشطة ممتعة مثل ركوب الدراجات الهوائية وغيرها.

شارع جي بي آر

شارع جي بي آر
شارع جي بي آر

يعتبر شارع إسكان شاطئ الجميرا من أهم شوارع دبي دبي المتألقة دائمًا، حيث الأسواق المغلقة والمفتوحة، والمطاعم والمقاهي المطلة على البحر، إلى جانب فرص التنزه على طول واجهة الجميرا البحرية، كما يتضمن الشارع عروضًا ترفيهية من فنانين متجولين، ودور سينما مفتوحة على الشاطئ.

شارع الجميرا

شارع الجميرا
شارع الجميرا

يعتبر شارع جميرا من أهم شوارع دبي الخلابة حيث إنه يتميز بممشاه السياحي الذي يطل على البحر، كما يتضمن أحد أقدم أحياء مدينة دبي الراقية، وشاطئ برمال صحراوية ذهبية، إلى جانب برج العرب الغني عن التعريف، كما يحتضن العديد من المرافق الترفيهية والمتنزهات والحدائق والأسواق، وبالتأكيد عدد لا بأس به من المطاعم والمقاهي المحلية والعالمية.

شارع الثاني من ديسمبر

شارع الثاني من ديسمبر
شارع الثاني من ديسمبر

كان يسمى سابقًا شارع الضيافة، ولكن تم تغيير اسمه في عام 2011م إلى شارع الثاني من ديسمبر للاحتفال باليوم الوطني الأربعين للبلاد، وهو من شوارع دبي المثيرة للإعجاب لما يتضمنه من مطاعم ومقاهي وفنادق، إلى جانب ملاعب كرة القدم المجانية وصخب الحياة الليلية، وهو من وجهات الإمارات السياحية المفضلة لدى العائلات.

شارع المراقبات

شارع المراقبات
شارع المراقبات

يقع شارع المرقبات في منطقة ديرة التي تقع في قلب شرق مدينة دبي، وهو موازي لشارع الرقة الشهير، ويمتاز بقربه من العديد من معالم الإمارات السياحية في المدينة، كما يتضمن بعض المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، ويعتبر من افضل شوارع دبي السياحية .

اقراء ايضا..

تعرف على افضل 6 اسواق فى دبي

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى