سياحة

رابط تحميل منصة نسك أو تطبيق نسك للحج والعمرة وخطوات حجز التأشيرة أون لاين

منصة نسك أو تطبيق نسك هو أسهل التطبيقات لأداء فريضة العمرة وزيارة المملكة العربية السعودية من أجل أداء فرضة الحج والعمرة ، ومنصة نسك أو تطبيق نسك سهلت كثيراً حجز العمرة والحج وتيسير آداءهما.

ما هى منصة نسك أو تطبيق نسك ؟

تطبيق نسك أو منصة منسك دشنهتا الحكومة السعودية من أجل التيسير على الراغبين في أداء الحج والعمرة لاداء الفريضة بكل سهولة ويسر بداية من الحجز وحتي الخروج من المملكة العربية السعوديية والعودة إلى بلادهم سالمين.

ما هو رابط تحميل منصة نسك أو تطبيق نسك ؟

تحميل تطبيق نسك أو منصة نسك يختلف من هاتف الأندرويد عن هاتف الآيفون حيث أن لكل منهما تطبيق مخصص وإذا كان هاتفك اندرويد، فيمكنك تنزيل تطبيق “نسك” من خلال الضغط على هنا .

أما إذا كان هاتفك أيفون يمكنك تحميل تطبيق “نسك” من هنا .

ما هى مميزات التسجيل على منصة نسك أو تطبيق نسك ؟

يمكن التسجيل على منصة نسك للحج والعمرة أو تطبيق نسك المعتمرين أو الحجاج وهذا يشمل السكن والإقامة، كما أن منصة نسك تساعد على إصدار التأشيرة في أقل من 24 ساعة.

خطوات العمل على منصة نسك أو تطبيق نسك ؟

بعد تحميل تطبيق نسك يقوم الشخص بفتح التطبيق عبر تسجيل الدخول لو كنت مستخدم أو قم بتسجيل الدخول إذا لم تسجيل على تطبيق نسك من قبل.

بالنسبة للأفراد الزائرين من الخارج غير أبناء المملكة العربية السعودية فعليهم إدخال رقم التأشيرة وهذا الرقم موجود على جواز السفر، كما يقوم الشخص بإدخال رقم جواز السفر، وتاريخ الميلاد.

كما يقوم الشخص بإدخال  الجنسية، ورمز دولته ورقم الهاتف الخاص به، بالإضافة إلى الإيميل أو البريد الإلكتروني الشخصي الذي ستتسلم عليه الكود الخاص بتسجيل الدخول.

يقوم الشخص بعد ذلك بكتابة كلمة مرور الخاصة به ثم يقوم بالموافقة على الشروط والأحكام.

منصة نسك واستلام كود التحقق

عند الضغط على “تسجيل” يقوم التطبيق أو منصة نسك بإرسال رسالة برقم الكود على الايميل مكونة من 4 أرقام، بعدها يقوم الشخص بإدخال رقم الكود ثم الضغط على أيقونة تحقق وهذا ييتم الإنتهاء من تدشين الحساب.

فتح تطبيق منصة نسك بعد التسجيل

بعد هذه الخطوات يقوم الشخص بفتح التطبيق وإدخال الجنسية وبعد ذلك يقوم بإدخال عنوان  الدول القادم منها ورقم جواز السفر ثم كلمة المرور والكود الجديد الذي تسلمته على الإيميل المكون من أربعة أرقام.

يقوم الشخص بعد ذلك باختيار خدمة الحجز لأداء عمرة، وبعدها مباشرة يتم تحويله إلى صفحة تحوي اسم الزائر ويتم مباشرة الضغط على الاسم.

مع الاستمرار بالضغط ستظهر صفحة فيها المواعيد المتاحة.

معنى الألوان على منصة نسك أو تطبيق نسك

الألوان لها دالالات خاصة على تطبيق نسك أو منصة نسك حييث أن اللون الأخضر يعني خالي وليس مزدحم ، أما اللون الأحمر فهو يشير إلى الازدحام، وبالنسبة للأصفر فهو يعني متوسط.

إلغاء الحجز على تطبيق نسك أو منصة نسك

ويستمر الشخص بعد ذلك في الاطلاع على التعليمات المودجودة على المنصة ، حتي تظهر له العلامة الخضراء وهي تعني أن الشخص قام بالحجز بالفعل، أما إذا رغب في إلغاء كافة الخطوات السابقة فيمكنه الضغط على إلغاء

اسعار العمرة
اسعار عمرة رجب، عمرة رجب، اسعار العمرة،عمره رجب،بوابة العمرة،بوابة العمرة المصرية،شركات العمرة،افضل شركات العمرة،سعر العمرة،ازاي اعمل عمره،مناسك العمره،مكة المكرمة،مناسك العمرة

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى