سياحة

بداية 2023.. أول احتفال فى استراليا بعد عزلة كورونا

كتب أحمد على

بدأت أستراليا فى استقبال العام الجديد 2023، لأول مرة بدون قيود ، منذ عامين عقب الاضطرابات التي أحدثتها جائحة كورونا، حيث توافد عدد كبير وصل الى أكثر من مليون محتفل إلى ميناء سيدني بهدف مشاهدة عروض الألعاب النارية.

وتعد سيدني، أهم المدن الكبرى في العالم ، حيث ترحب بالعام الجديد وتلفت أنظار الزائرين بأعداد ضخمة من أنحاء العالم، حيث يبدأ عرض للألعاب النارية عند دار الأوبرا الشهيرة.

وخلفت عمليات الإغلاق نهاية عام 2020 وارتفاع حالات الاصابة نتيجة انتشار المتحور الجديد نهاية عام 2021 ، اضافة الى فرض قيود على التجمعات وتخفيض الاحتفالات.

رفعت القيود على الاحتفالات، هذا العام لتعود أستراليا، كغيرها من البلدان حول العالم، فى فتح الحدود والغاء قيود التباعد الاجتماعي.

وفى تصريحات لها قالت رئيسة بلدية سيدني كلوفر مور: نقول في عشية رأس السنة الجديدة إن سيدني عادت بينما نطلق إشارة بدء الاحتفالات في أنحاء العالم ونستقبل العام الجديد بضجة كبيرة.

وشهدت الاحتفالات إضاءة قوس من الألوان في ميناء سيدني، إضافة الى اطلاق ألفين من الألعاب النارية من الأشرعة الأربعة لدار أوبرا سيدني، فضلا عن سبعة آلاف من مواقع أخرى على جسر الميناء، كى تشهد المدينة أكبر احتفالات على الاطلاق .

ويذكر أنه كان يتدفق على الاحتفالات فى سيدنى، أكثر من مليونى شخص بينما يشاهدها نحو مليار حول العالم.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى