أصل الخبر

جبل الملح ببورسعيد .. هكذا ظهر القطب الشمالي بمصر ؟

جبل الملح في مصر من أشهر الأماكن التي يقصدها الكثيرين للاستماع بالطبيعة الخلابة والطقس الحسن.

كيف بدأت زيارة جبل الملح ببورسعيد ؟

كان هناك شاب وفاتة ذات يوم يستمتعان بالأجواء في بورسعيد وعبرا للناحية الأخرى منها أي إلى بور فؤاد وبدأ يلتقطان الصور التذكارية الكثيرة على هذا الجبل التابع لشركة المكس للملاحات ومن هنا بدأت القصة بعدما قاما بنشر تلك الصور على السوشيال ميديا وتم تداولها بشكل كبير .

في البداية ظن البعض أن صور جبل الملح مأخوذة في الطب الجنوبي إلا أن الكل تفاجأ بأن تلك الصور من مدينة بورسعيد الباسلة وهنا اتجهت الأنظار ناحيتها وصار جبل الملح مقصداً للزائرين.

كيف أنشأ جبل الملح ببورسعيد ؟

الاحتلال الفرنسي هو من وضع الحجر الأول في إنشاء جبل الملح عام 1856، لكن الأمر كان بدائياً وتمت عملية التطوير بعد تأميم قناة السويس، وأصبح جبل الملح المصدر الأول لملح الطعام في مصر بحوالي 300 ألف طن سنوياً كما أنه يتم تصدير حوالي ثلث الكمية المنتجة للخارج بسبب المساحة الكبيرة التي يقع عليها الجبل والتي تصل إلى 6 ملاين متر كاملة.

كيفية الوصول إلى جبل الملح ببورسعيد ؟

الوصل إلى جبل الملح ببورسعيد أمر في غاية السهولة فعند وصولك المدينة تتجه ناحية معدية بورسعيد والتي ستنقلك للناحية الأخرى التي يوجد بها الجبل وستقضي يوماً من أجل أيام حياتك .

ما هي فوائد جبل الملح ببورسعيد؟

المح يساعد في علاج أمراض الجسد بشكل كبير ويمتص الرطوبة من الجسم ويعالج الروماتيزم، ولذلك فإن الجلوس على جبال الملح أمر مفيد للصحة العامة ويساعد في علاج الأمراض.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى