سياحة

دبي باركس آند ريزورتس .. واجهة الإمارات الترفيهية الأكبر في المنطقة العربية (صور)

محمد الشمراني

تعد منطقة دبي باركس آند ريزورتس من أبرز الوجهات التي يقصدها الكثيرين بقصد الترفيه في الإمارات العربية المتحدة ودبي ، حيث أن هذه المنطقة تحوي العديد من الألعاب للأطفال من كل الأعمار، كما أنها تضم منتجع سياحي به مدن ترفيهية تلبي كل ما يحتاجه الزوار .

ما هي مساحة منطقة دبي باركس آند ريزورتس؟
تبلغ مساحة منطقة دبي باركس آند ريزورتس، 25 مليون قدم مربع وهي مساحة كبيرة للغاية، وهي منطقة بها أكثر من 100 لعبة مرة واحدة وهذه الألعاب مستنسخة تم استنباطها من أفلام هوليود العالمية .

DubaiParksResorts
DubaiParksResorts

كما أن هذه المنطقة ستشهد افتتاح متنزه عالمي باسم نادي ريال مدريد وهو في إطار شراكة حصرية مع النادي الكبير والذي تسعى أي دولة لعقد مثل هذه الشراكات معه لإنشاء مناطق ترفيهية وتدريبية على أراضيها.

متنزهات منطقة دبي باركس آند ريزورتس
تتنوع متنزهات منطقة دبي باركس آند ريزورتس، حيث تضم 5 متنزهات رئيسية تم تصميمها على التراث العالمي بشكل كامل، وهى مدخل الساحة الكبرى ومنتجع الأسرة، كما أن هناك ريفرلاند دبي، موشنجيت دبي، وحديقة بوليوود دبي، وليجولاند دبي، ومدينة مائية واحدة “ليجولاند ووتر بارك دبي” .

DubaiParksResorts-Tour
DubaiParksResorts-Tour

ما هو موشنجيت دبي
موشنجيت دبي أحد الأشياء المبهرة في دبي ويتميز بـأن تصميماته مستوحاه من وحي عالم هوليود العالمية ، حيث أن أي زائر لها يمكنه التعرف على أشهر وأورع الاستوديوهات على الإطلاق ومن بين تلك الاستوديوهات “كولومبيا بيكتشرز” و”لايونزجيت” وأيضاً “دريم ووركس أنيميشن”.

كما أن هذا المتنزه المميز يحوي العديد من الألعاب والتي يبلغ عددها أكثر من 40 لعبة كاملة والمميز فيها أنها ليست ألعاب عادية بل هي مستنبطة من الأفلام الهوليودية العالمية .

DubaiParksResorts-LegoLand
DubaiParksResorts-LegoLand

ويحوي المتنزه الرائع أيضاً العديد من المطاعم والأماكن التجارية التي يستطيع الزائر الاستمتاع والتنزه فيها بشكل رائع.

لا يفوتك :فنادق دبي رخيصة .. فندق ارمانى دبي الأقرب لبرج خليفة  (صور)

أين يقع ريفرلاند دبي ؟
ريفرلاند دبي مكان متميز للغاية ويضم العديد من المحلات والأماكن الترفيهية لكل الزوار، وهذا المكان به ميزة هامة للغاية وهو أن الدخول لا يتطلب أي تذاكر أو خلافه حيث أن الدخول مجاني لكل الفئات وكل الأعمار.
كما أن ريفرلاند دبي تتميز بأن بها أماكن مخصصة للتنزه والجلوس، وتناول أشهي الأطعمة والوجبات المعدة على مختلف الأذواق.

DubaiParksResorts-LegoLandWaterPark
DubaiParksResorts-LegoLandWaterPark

بوابة الهند بدبي
ريفرلاند دبي تقسيمها مختلف عن كل المناطق التي سنتحدث عنها هنا، حيث أن تصميمها المعماري مستوحي من 4 عصور مختلفة لأربع دول، حيث أن بها بوابة الهند ويتضح من اسمها أنها صممة على الطراز المعماري الهندي، ويطغو عليها الطابع الآسيوي بشكل كبير، وعند الدخول من البوابة الهندية تقدم العروض الموسيقية المختلفة التي تتنوع وتختلف بشكل كبير عن باقي العرض التي تقدم عند البوابات الأخرى، حيث نجد ألعاب بهلوانية وموسيقيون يأخذون الزوار في رحلة فريدة من نوعها.

لا يفوتك :برج خليفة بدبي .. أيقونة جمال تنير العالم العربي

بوابة الجزيرة بدبي
كما أن منطقة مصممة على نمط معمار القرن التاسع عشر وهي “الجزيرة” وهي جميلة للغاية ويطلق عليها في الإمارات العربية المتحدة “قلب ريفرلاند دبي”.

بوابة الرصيف بدبي
كما أن هناك بوابة “الرصيف” والتي تمثل الولايات المتحدة الأمريكية وهي تقدم العديد من الخيارات من خلال إمكانية تناول وجبتك على الرصيف والاستمتاع بالأجواء الساحرة.
كما أن هناك بوابة تعود للعصور الوسطى في فرنسا ويمكن للزوار من خلالها الاطلاع عن كثب على الحضارة المختلفة وعصر النهضة من خلال الشوارع الواسعة الجميلة، والمطاعم التي تتسم بالرونق والهدوء

DubaiParksResorts-IndiaGate
DubaiParksResorts-IndiaGate

أين تقع حديقة بوليوود دبي ؟
حديقة بوليوود دبي من أروع الأماكن التي يمكن التنزه فيها في دبي وهي مميزة للعائلات عند التنزه وتحوي العديد من الأماكن المميزة، وبها أماكن مخصصة للجلوس ومقاعد ضخمة تكاد تقترب من ألف مقعد لاستقبال الزوار بشكل دوري.

DubaiParksResorts-MotionGate
DubaiParksResorts-MotionGate

حديقة ليجولاند دبي
اسم الحديقة مستوحي من المادة التي صنعت منها، حيث أنه استخدمت مادة تسمى ليغولا في تصنيع مشتملات حديقة ليجولاند دبي، وهي حديقة للغاية ويستمتع بها الأطفال كثيراً، حيث أن بها أماكن تدرب الأطفال وتمنحهم رخصة قيادة لدرجة أنها تجعلهم سعداء للغاية.

كما أن الحديقة توفر للأطفال ميزة أخرى وهى السباحة تحت الماء، وهو أمر يعشقه الكثير من الأطفال ويقبلون عليه، وتوفر الحديقة أكثر من 50 لعبة مختلفة النوع وتناسب كل الأعمار.

وتأتي الأسر إلى حديقة ليجولاند دبي برفقة أبنائها من عمر سنتين وحتي عمر 12 سنة من أجل الاستماع بالألعاب المختلفة.

وتر بارك دبي
في حديقة ليجولاند دبي يوجد وتر بارك دبي وهي حديقة رائعة للغاية نظراً لما تتميز به من شلالات المياه المختلفة الرائعة والتي تجذب الزائرين، والتي يستمتع بها الكثيرين ويحبونها خاصة الأطفال في عمر الزهور من عمر عام وحتى إثنى عشر عاماً.

DubaiParksResorts-BollywoodParks
DubaiParksResorts-BollywoodParks

مواعيد عمل منطقة دبي باركس آند ريزورتس
تعمل منطقة منطقة دبي باركس آند ريزورتس لساعات طويلة على مدار اليوم تصل لأكثر من 12 ساعة، حيث أنها تبدأ في استقبال الجمهور بداية من الساعة العاشرة صباحاً وحتي الساعة الحادية عشر مساءاً وخلال تلك الساعات تكون قد حققت عدد كبير للغاية من الجمهور المستهدف.

منطقة دبي باركس آند ريزورتس يطول فيها العمل أيام الخميس والجمعة حيث أنها تستمر في العمل حتى الثانية عشر بعد منتصف الليل بسبب الإقبال الكبير من الزوار، وفي الأعياد والمناسبات الخاصة مثل رأس السنة والكريسماس وغيرها يكون لها مواعيد تشغيل أكبر بالطبع.

أسعار دخول منطقة دبي باركس آند ريزورتس
تختلف أسعار دخول منطقة دبي باركس آند ريزورتس خلال أوقات العام المختلفة بالطبع، لكنها بشكل عام تختلف من بارك للآخر حيث أن متنزهات بوليوود بارك هي الأرخص بين المتنزهات ويصل سعر دخولها 95 درهم حتى الآن.
باقي المتنزهات أو المرافق يرتفع سعرها وتصل إلى 165 درهم إماراتي .

DubaiParksResorts-MumbaiChowk
DubaiParksResorts-MumbaiChowk

ما هي أقرب أماكن السكن من دبي باركس آند ريزورت ؟
هناك سلسلة من الفنادق تبعد ألف متر فقط عن المتنزهات الشهيرة، وتلك الفنادق مناسبة للجميع لأنها 4 نجوم وتقدم خدمة متميزة للغاية، وهي فنادق لابيتا دبي باركس اند ريزورتس وهو فندق به واي فاي مجاني بالإضافة إلى عدد كبير من الخدمات الأخرى المجانية.
كما أن الفندق به 4 مناطق لتناول الطعام بعضها يقدم الطعام بشكل رسمي، والبعض الأخر يقدم الطعام بشكل اعتيادي للضيوف كأنهم في منازلهم تماماً، كل هذا حسب رغبة العميل نفسه.

فنادق لابيتا دبي باركس
كما أن الفندق يقع على مسافة 20 دقيقة فقط من مطار دبي الدولي، ويتوسط العديد من الأنشطة الخدمية الأخرى والتي تتيح للمقيمين فيه التنزه والاستمتاع بالأجواء في دبي.

حجز فنادق لابيتا دبي باركس
كما أن الفندق متاح بخدمات لكل أفراد الأسرة صغار وكبار، حيث أنه يقدم خدمات للكبار تتمثل في الجيم والسوانا والجاكوزي وخلافه، ويقدم خدمات للأطفال من خلال الاستمتاع بأنشطة نادي المراهقين والذي يحوي ألعاب وغيرها.

DubaiParksResorts-LapitaHotel
DubaiParksResorts-LapitaHotel

كما يحوي الفندق غرف مطلة على النهر، وحديقة للخروج بجانب المتنزهات التي تحدثنا عنها مسبقاً وتراس، ومكان لاستقبال الضيوف، وحوض سباحة ، كما أن به أخصائيين صحيين للاطمئنان على صحة المقيمين طوال الوقت، وأيضاً متابعة فيتنس الراغبين في الحفاظ على صحتهم باستمرار.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى