سياحة

«موسم البواخر السياحية» يرسخ مكانة البحرين كوجهة بواخر رائدة على مستوى المنطقة

البحرين على السيد

يختتم مهرجان «أضواء البحرين» فعالياتها اليوم والتى انطلقت خلال الفترة 8 – 31 ديسمبر الجاري لتغطي عدة مواقع في مختلف أنحاء مملكة البحرين، تشمل شارع خليفة الكبير وشارع المطار وشارع الغوص وتقاطع الحد شارع ريا في محافظة المحرق، شارع 16 ديسمبر ودوار الساعة ومدينة عيسى وشارع الزلاق وشارع ولي العهد وشارع الرفاع في المحافظة الجنوبية.

كما شملت فعاليات المهرجان، مجمع 338 العدلية وشارع الشيخ خليفة بن سلمان وشارع الملك فيصل في محافظة العاصمة، وجسر الملك فهد وشارع سار رقم 13 ودوار ولي العهد والمدخل الجنوبي لمدينة حمد في المحافظة الشمالية.

جاء ذلك ضمن فعاليات وأنشطة موسم أعياد البحرين التي تشمل مجموعة واسعة من المناسبات في مختلف مناطق المملكة طوال شهر ديسمبر 2022.

وتزينت مختلف مناطق وشوارع المملكة بأضواء علم البحرين الأبيض والأحمر وغيرها من ألوان ضمن هوية أعياد البحرين احتفالاً بالأعياد الوطنية المجيدة، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية في المحافظات الأربع العاصمة والجنوبية والشمالية والمحرق وغيرها من أجهزة حكومية ومؤسسات من القطاع الخاص.

وكانت هيئة البحرين للسياحة والمعارض أعلنت من قبل عن استقبال 3 بواخر سياحية خلال الفترة 26 – 28 ديسمبر الجاري على متنها ما مجموعه أكثر من 11,000 سائح، وذلك بالتزامن مع انطلاق موسم البواخر السياحية 2022-2023 اعتباراً من شهر نوفمبر الماضي والذى يستمر حتى شهر مايو 2023 بالتعاون مع شركة «ايه بي ام تيرمينالز» المشغلة لميناء خليفة بن سلمان.

ورحب ميناء خليفة بن سلمان بالباخرة السياحية «إي إس سي وورلد يوروبا» WORLD EUROPA MSC على متنها 6,000 سائح من عدة جنسيات من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا واسبانيا والمملكة المتحدة.

وتعتبر شركة MSC واحدة من أحدث أساطيل البواخر السياحية في العالم، حيث تأسست في العام 1970 من قبل شركة شحن بحري إيطالية وتملك الآن 19 باخرة سياحية، وتتمتع الشركة بخبرة متراكمة في سياحة البواخر وامتلاكها لمرافق ترفيهية متنوعة مثل منتجعات بالي الاندونيسية وبرك السباحة للبالغين ودور السينما رباعية الأبعاد. وبإمكان بواخرها السياحية نقل بين 1984 و6300 سائح مع تقديم برامج ترفيهية حية تشمل الحفلات والمسابقات وغيرها. وتعد السفينة «إي إس سي وورلد يوروبا» WORLD EUROPA MSC أحدث بواخر اسطول الشركة والتي دخلت الخدمة في نوفمبر 2021 وتعمل بالغاز الطبيعي المسال.

كما وصلت الباخرة السياحية الألمانية «عايدة كوسما» Aida Cosma إلى ميناء خليفة بن سلمان وعلى متنها 5,000 سائح من عدة جنسيات حول العالم وطاقم قوامه 1252 شخص. وتعتبر الباخرة «عايدة» أكبر سفن شركة «عايدة» على الإطلاق.

كما حطت الباخرة السياحية الأمريكية «ذي وورلد» The World رحالها في مملكة البحرين محمّلة بـ 148 سائح من مختلف الجنسيات وطاقم قوامه 285 شخص.

وأكّدت هيئة البحرين للسياحة والمعارض، انطلاق موسم البواخر السياحية 2022-2023 في مملكة البحرين، والذي من المقرر أن يصل خلاله أكثر من 50 ألف سائح للمملكة عبر ميناء خليفة بن سلمان خلال شهر نوفمبر 2022 وحتى مايو 2023.

ويحتفي قطاع البواخر السياحية هذا العام والذي تديره شركة «ايه بي ام تيرمينالز البحرين»، بمرور 11 عاماً على انطلاقته في مملكة البحرين مع بدء تدشين سياحة البواخر منذ العام 2009 لترسيخ مكانة البحرين كوجهة بواخر سياحية رائدة على مستوى المنطقة.

ومن جانبه، أكد سعادة الدكتور ناصر علي قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض على أهمية قطاع البواخر السياحية كقطاع اقتصادي ناشئ في مملكة البحرين، مضيفا أن البواخر السياحية تعتبر أحد أهم القطاعات الواعدة في سوق السياحة وأسرعها نمواً.

ولفت الى أن المملكة شهدت خلال السنوات القليلة الماضية نمواً ضخماً في عدد السياح القادمين على متن البواخر السياحية من مختلف أنحاء العالم، مع مواصلة تسجيل نمو قوي في أعداد الرحلات البحرية الجديدة.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى