سياحة

إضاءة خاصة لـ «البرج الأيقوني» بالعاصمة الإدارية احتفالا بالكريسماس

كتب محمد الشمرانى

بدأت في مصر أعمال إضاءة البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة احتفالا برأس السنة الجديدة وبأعياد الميلاد المجيد 2023.

وتحدث المهندس أحمد العربي، في تصريحات تلفزيونية، عن أن إضاءة البرج تأتي احتفاءا بالعام الميلادي الجديد.

وتحدث عن أن البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة يأتي ضمن المشروعات العملاقة التي تنفذها مصر في العاصمة الإدارية، حيث سيكون أعلى برج بمنطقة الشرق الأوسط.

على الجانب الآخر تستعد الدولة لنقل عدد كبير من الموظفين إلى العاصمة الإدارية والتي تصل مساحتها 230 ألف فدان، ويتم تنفيذها بالتتابع، حيث أن أعمال المرحلة الأولى تتم على مساحة 40 ألف فدان.

في الوقت ذاته، تشهد العديد من المناطق في مصر احتفالات كبيرة بمناسبة العام الميلادي الجديد، حيث تشهد الشوارع تكدسا كبيراً من جانب المواطنين المحتفلين بأعياد الميلاد المجيدة.

يجدر الإشارة إلى أنه في تمام الثانية عشر من منتصف الليل أضيئ برج خليفة بدبي بالأضواء احتفالا بالعام الميلادي الجديد في احتفالات هي الأضخم من نوعها.

وشهدت الإمارات على مدار الأيام الماضية توافد كبير من جانب الأجانب من مختلف الجنسيات للاحتفال بأعياد الكريسماس في دبي، وبلغت نسبة الحجز بالفنادق والمطاعم 100٪.

وفى وقت سابق تقدمت السيدة انتصار السيسى، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتهنئة للشعب المصرى والأمة العربية بمناسبة بداية العام الجديد، وذلك عبر منشور لها بصفحتها الرسمية على موقع التواص الاجتماعى “فيس بوك“.

وقالت السيدة انتصار السيسى في منشورها: “أتقدم بالتهنئة للشعب المصرى والأمة العربية بمناسبة بداية العام الجديد، الذى نرجو من الله فيه أن يكون عام خير وسلام وأمان واستقرار، وبداية جديدة نستكمل فيها مسيرة العطاء الوطنى، وجنى ثمار العمل فى بناء مستقبل أفضل مفعم بكل مظاهر الرخاء والتنمية والنصر، كل عام وشعب مصر بخير”.

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى